بسبب الإرث..يصفي خاله وهو في حالة سكر وبطريقة بشعة..

حوادث كتب في 9 سبتمبر، 2018 - 15:53 تابعوا عبر على Aabbir
شيشاوة
عبّر

 

عبّر + صحف

 

 

أحالت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالسهول شرق سلا، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أول أمس (الأربعاء)، قاتل خاله باستعمال عصا بسبب صراع حول الإرث بدوار أولاد بن داود فرقة أولاد اعزيز، انتهى بإزهاق روح المتوفى.

وعلم من مصدر مطلع على سير الملف أن الضحية (أ.م) وهو من مواليد 1971، تفاجأ بابن شقيقته (ع.أ) وهو من مواليد 1980 يطرق عليه باب المنزل، وفي يده عصا غليظة فتبادلا الضرب والجرح، وبعدها تلقى الهالك ضربة على الرأس أردته قتيلا.

وأضاف المصدر ذاته، أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي انتقلت على الفور إلى مسرح الجريمة، وأوقفت الجاني، وعاينت عليه آثار السكر العلني البين، إضافة إلى جروح، ليتم نقله إلى المركز الاستشفائي الإقليمي مولاي عبد الله لتلقي العلاج، وفرضت عليه حراسة لصيقة، لينقل بعد ذلك إلى المركز الترابي ووضع بتعليمات من النيابة العامة بالرباط رهن تدابير الحراسة النظرية، فيما نقل الهالك إلى قسم مستودع الأموات التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، لإجراء تشريح طبي عليه للتأكد من الأسباب الحقيقية للوفاة.

واستنادا إلى المصدر نفسه أظهرت الأبحاث التمهيدية التي أجراها ضباط الشرطة القضائية بالمركز الترابي بالعرجات، أن هناك صراعات قديمة حول الإرث وراء الفاجعة، وأن الجاني كان في حالة سكر وتوجه إلى منزل خاله، لتنشب بينهما مواجهة عنيفة انتهت بوفاة المجنى عليه، كما تبين أن العلاقات الأسرية كانت مقطوعة بينهما منذ سنوات، وسبق أن تعاركا في مناسبات عديد بسبب صراعات قديمة، وصلت في أحيان كثيرة إلى ردهات المحاكم.

واعترف الجاني أثناء صحوه من تأثير الخمور بالتهمة المنسوبة إليه في القتل وبأنه كان في حالة سكر أثناء توجهه إلى منزل خاله، وبتبادل العنف معه، مضيفا أنه تعرض بدوره لجروح من قبل الهالك، وتوجه إلى المستشفى بغرض الاستشفاء.

وأحدثت النازلة صدمة قوية وسط أبناء دوار أولاد بنداود فرقة أولاد اعزيز بقيادة وجماعة السهول، وترك الهالك ثلاثة أبناء في مقتبل العمر، واستدعتهم الضابطة القضائية للاستماع إلى أقوالهم رفقة أمهم باعتبارهم مطالبين بالحق المدني.

وأحالت النيابة العامة الجاني بعد استنطاقه، أول أمس (الأربعاء)، على قاضي التحقيق لاستنطاقه في تهمتي الضرب والجرح المؤديين إلى الموت، وجرى إيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن العرجات 1 بجماعة السهول، في انتظار استنطاقه في التهمة الموجهة إليه.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع