بسبب اسرائيل .. فيفا يجرّد إندونيسيا من استضافة مونديال الشباب

رياضة كتب في 29 مارس، 2023 - 23:57 تابعوا عبر على Aabbir
فيفا
عبّر

جرّد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إندونيسيا من استضافة كأس العالم للرجال تحت 20 عاما، المقررة بين 20 ماي و11 يونيو، وذلك بعد مشكلة سياسية.

قال “فيفا” في بيان، الأربعاء 29 مارس 2023: “سيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن، مع بقاء مواعيد البطولة حاليا دون تغيير”، مشيرا إلى “عقوبات” محتملة ضد الاتحاد الإندونيسي للعبة، دون إعطاء تفاصيل إضافية عن أسباب سحب البطولة، ومكتفيا بعبارة “بسبب الظروف الحالية”.

وكانت القرعة المقرّرة الجمعة قد ألغيت، بسبب دعوة حاكم مقاطعة بالي استبعاد اسرائيل من البطولة، المقامة في ست مدن بمشاركة 24 منتخبا.

وأعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أنه سيرسل رئيس اتحاد كرة القدم إريك توهير، الرئيس السابق لنادي إنتر الإيطالي، لإجراء محادثات مع مسؤولي فيفا: “أرسلت رئيس الاتحاد الإندونيسي إريك توهير للقاء فيفا من أجل التوصل لأفضل حلّ”.

وقال توهير بعد لقائه رئيس الاتحاد الدولي في الدوحة: “لقد بذلت قصارى جهدي. بعد أن قدمت رسالة من قبل الرئيس جوكو ويدودو وتكلمت طويلا مع رئيس فيفا جاني انفانتينو، يتعين علينا القبول بقرار فيفا إلغاء الحدث الذي كنا سويا نتطلع إليه”.

وأضاف: “إندونيسيا عضو في الاتحاد الدولي، وبالتالي في ما يتعلق بأمور كرة القدم العالمية يتعين علينا اتباع القوانين الموضوعة. يعتبر فيفا بأن الأمر لا يمكن أن يستمر بهذه الطريقة وبالتالي علينا الرضوخ”.

ولم تخض إندونيسيا هذه البطولة منذ عام 1979 وكانت ستشارك فيها كونها الدولة المضيفة، لكنها الآن ستخسر مقعدها في النهائيات.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع