بريطانيا تنظر في طلب أمريكا بتسليمها مؤسس “ويكيليكس”

أخبار دولية كتب في 2 مايو، 2019 - 18:35 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ وكالات

 

ينظر القضاء البريطاني، اليوم الخميس 02 ماي، في طلب الولايات المتحدة تسليمها مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج الذي تعتبره واشنطن تهديدا لأمنها.

 

 

وكان القضاء الأمريكي اتهم أسانج بالمشاركة في “عصابة أشرار” لتنفيذ عملية “قرصنة الكترونية”، ويمكن أن يعاقب بالسجن خمس سنوات، لأنه ساعد المحللة السابقة في الاستخبارات العسكرية شيلسي مانينغ في الحصول على كلمة المرور للحصول على آلاف الوثائق المحفوظة تحت السرية الدفاعية.

 

 

وكان الأسترالي البالغ من العمر 47 عاما هرب من القضاء في 2012 ولجأ إلى سفارة الإكوادور في لندن، حيث حصل على لجوء سياسي في المبنى. وقد اقتادته الشرطة البريطانية من السفارة بموافقة من كيتو في 11 أبريل الماضي.

 

 

وخلال جلسة في المحكمة الأربعاء أكد محاميه مارك سامرز أن موكله قام بذلك بدافع “الخوف” من تسليمه إلى الولايات المتحدة، مطالبا بشروط تخفيفية بسبب وضعه “المختلف وغير العادي”.

 

 

وقال أسانج، في رسالة إلى المحكمة تلاها محاميه في الجلسة قبل صدور الحكم، “أعتذر بلا تحفظ من الذين يرون أنني قصرت في احترامهم”، مضيفا “فعلت ما كنت أعتقد أنه الأفضل في تلك الفترة وربما الأمر الوحيد الذي كان يمكنني القيام به”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع