بريطانيا..تعين شخصية مسلمة مكان وزير الصحة المستقيل بسبب “القبلة”

أخبار دولية كتب في 28 يونيو، 2021 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
بريطانيا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

أفاد مكتب رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون،، أن وزير المالية السابق ساجد جاويد سيتولى منصب وزير الصحة خلفاً لمات هانكوك الذي استقال في وقت سابق أمس، على خلفية ما بات يعرف إعلاميا بـ” فضيحة القبلة”التي هزت بريطانيا.

وكان جاويد قد استقال من وزارة المالية العام الماضي، بعدما رفض طلب جونسون إقالة فريق مستشاريه.

وأثار وزير الصحة السابق “هانكوك” غضب البريطانيين الذين يخضعون لإجراءات العزل العام لكبح تفشي الفيروس بعد أن خرق قيود قيود كورونا.

وقدم الوزير، المتزوج البالغ من العمر 42 عاماً، خطاب استقالته إلى رئيس الوزراء بعد أن نشرت صحيفة “ذا صن” صوراً له وهو يعانق ويقبل مساعدته في مخالفة لقواعد التباعد الاجتماعي.

وبحسب الصحيفة فإن الصور التي يظهر فيها هانكوك المتزوج وكولادانجيلو المتزوجة أيضا، التقطت في مقر وزارة الصحة في لندن يوم 6 ماي الماضي حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر، أي خلال ساعات العمل، وقبل أسبوعين من رفع الحظر المفروض على المعانقة بين الأفراد.

وفي أول تصريح لوزير الصحة البريطاني الجديد” جاويد” قال اليوم الاحد، إن أولى مهامه هي الإشراف على العودة إلى الوضع الطبيعي بعد جائحة كورونا، مشيدا بسلفه “هانكوك”.

وأضاف في تصريحات صحافية: “ما زلنا في حالة جائحة، وأريد أن أرى نهاية ذلك في أقرب وقت ممكن، وستكون هذه أولويتي العاجلة لأرى أنه يمكننا العودة إلى طبيعتنا في أسرع وقت ممكن”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع