بريطانيا تسجل أعلى معدل للوفيات بسبب المخدرات منذ 3 عقود

أخبار دولية كتب في 5 أغسطس، 2022 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
بريطانيا
عبّر ـ ولد بن موح

كشفت صحيفة بريطانية اليوم الخميس، أن البلاد شهدت ارتفاع قياسي في أعداد الوفيات المرتبطة بالمخدرات، مؤكدة أنه تم تسجيل أعلى مستوى وفيات لها منذ أن بدأت السجلات في عام 1993.

وذكرت صحيفة “مترو” أن احدث الإحصائيات التي نشرها مكتب الإحصاء الوطني، تشير إلى أن بريطانيا سجلت 4.859 وفاة بسبب التسمم بالمخدرات العام الماضي 2021.

الصحيفة أضافت بأن البيانات تؤكد على أنه “رغم انتشار وباء كورونا سجلت بريطانيا أعلى معدل للوفيات بسبب المخدرات. إلى جانب أن نصف حالات التسمم بالمخدرات تتعلق بالمواد الأفيونية، التي تشمل الهيروين والمورفين والميثادون”.

وأشارت الصحيفة إلى أن بريطانيا كانت تسجل 840 حالة وفاة بسبب الكوكايين، وهو رقم أقل رقم سجلته البلاد، والذي ارتفع سبعة أضعاف في العقد الماضي.

في هذا السياق يقول خبراء إن “الوفيات المرتبطة بالكوكايين ارتفعت من 708 في عام 2019 إلى 770 في عام 2020، رغم جميع الإغلافات للسهرات الليلية في فترة جائحة كورونا”.

ويعتقد الخبراء “أن وباء كورونا زاد الطين بلة، بسبب ترك المدمنين دون علاج، ودون دعم معنوي من الأقرباء”.

جدير بالذكر أن هذه الإحصائية تغطي حالات الوفاة بسبب تعاطي المخدرات، وحالات الانتحار والمضاعفات التي تنطوي على عقاقير خاضعة للرقابة وغير خاضعة للرقابة، والأدوية الموصوفة طبيًّا والأدوية التي تُصرَف دون وصفة طبية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع