بروفيسور يوصي المُلقّحين بالجرعة الأولى من اللقاح باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

الأولى كتب في 2 فبراير، 2021 - 08:10 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

عبّر ـ دوزيم 

 

أوصى البروفيسور، شكيب عبد الفتاح، الأخصائي في الأمراض التعفنية والمعدية بكلية الطب والصيدلة والمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء وعضو اللجنة العلمية، المغاربة الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

وأضاف عبد الفتاح، في حديث لموقع القناة الثانية، أن “يمكن للمُلقّحين تناول ما يرغبون به من الأكلات خلال الوجبات الثلاث في اليوم شرط أن تكون صحية وتتوفر في كل وجبة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم”، مشيرا إلى أنه “لم ترد لحد الساعة أي دراسات علمية حول إذا كانت هناك أي ممنوعات حول مواد غذائية معينة طيلة فترة تلقي جرعة التلقيح ضد كورونا”.

وفي سياق متصل، نصح الأخصائي في الأمراض التعفنية ذاته، “مرضى السكري الذي تفوق أعمارهم 75 سنة بأخذ جرعة اللقاح حين تكون نسبة السكر مستقرة في الدم”.

وشدد المتحدث ذاته، على أنه “يجب على الأشخاص المُلقّحين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من التباعد الجسدي وارتداء الكمامة والمحافظة على النظافة الشخصية لأن المناعة ضد الفيروس لا يمكن أن تتحقق من الجرعة الأولى”.

وارتباطا بذات الموضوع، أعلنت وزارة الصحة أنه جرى تلقيح أزيد من 200 ألف شخص ضد “كوفيد 19” بالمغرب إلى حدود مساء اليوم الاثنين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع