برلمانيو البيجيدي منزعجون من ما اعتبروه مس بالاختيار الديموقراطي للبلاد

الأولى كتب في 25 يوليو، 2020 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
العدالة والتنمية بووانو
عبّر ـ ولد بن موح

سعد الناصري-عبّر

 

 

بدى فريق “العدالة والتنمية” بمجلس النواب، انزعاجه مما اعتبرها “حملات التشويش المقرونة باقتراب الاستحقاقات الانتخابية، ولكل خطاب عدمي تيئيسي يمس بالاختيار الديمقراطي، باعتباره ثابتا دستوريا”.

 

 

واعتبر فريق “المصباح”، في بلاغ أصدره بمناسبة اختتام دورة أبريل 2020، أن هذا الخطاب التيئيسي، يضر بوظيفة الأحزاب السياسية ومختلف مؤسسات الوساطة، ومؤكدا مسؤولية كافة أطراف المشهد السياسي المغربي، في الالتزام بأخلاقيات الانتخابات، وواجب النزاهة والتنافس الشريف، والتحلي بقيم الديمقراطية.

 

ونوه الفريق بالمناسبة بقرار رئيس الحكومة، الداعي إلى الانفتاح والتشاور مع مجموع الفاعلين السياسيين والاجتماعيين والمهنيين، فيما يتعلق بتدبير مرحلة ما بعد الحجر الصحي، من منطلق التعاون والحاجة إلى تعزيز أدوارهم الدستورية ومكانتهم في الاقتراح والتأطير والوساطة.

 

كما أشاد بالمجهودات الحكومية ومبادراتها الفعالة، لتدبير الأزمة الناتجة عن مواجهة خطر تفشي كورونا، وذلك بتخصيص 2 مليار درهم لتأهيل القطاع الصحي، وإيصال الدعم والمساعدات لمجموع الفئات الهشة، ليشمل أكثر من 6 ملايين من الأسر، سواء الأجراء الذين فقدوا مناصب شغلهم، أو الأسر الفقيرة المسجلة بنظام “راميد”، أو العاملين بالقطاع غير المهيكل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع