برلمانيون فرنسيون لم يستسيغوا تصنيع المغرب للكمامات ينفجرون غضبا على حكومة بلادهم

إقتصاد و سياحة كتب في 20 أبريل، 2020 - 21:50 تابعوا عبر على Aabbir
برلمانيون
عبّر

زربي مراد ـ عبّر 

 

 

لم يستطع الفرنسيون لحد الساعة، استساغ قدرة المغرب على تصنيع الكمامات الواقية بكميات كبيرة، وصلت لحد 5 ملايين كمامة يوميا، في مقابل عجز فرنسا خامس قوة اقتصادية في العالم، عن توفير الكمامات الكافية للفرنسيين.

 

 

وفي هذا الصدد، نشر جون لوك ميلونشون، البرلماني عن حزب “فرنسا الأبية”، والمرشح السابق للرئاسيات، تغريدة على حسابه الشخصي على “التويتر”، هاجم من خلالها الحكومة الفرنسية بسبب جائحة كورونا.

 

 

ميلونشون زعيم اليسار المتطرف وأحد أشرس المعارضين للرئيس ماكرون، كتب يقول: “فرنسا انتقلت خلال 3 أشهر من 4 إلى ملايين قناع يتم إنتاجها في الأسبوع، ورئيس الوزراء يفتخر بذلك، في حين أن المغرب ينتج 21 مليون في الأسبوع”.

 

 

من جانبه، البرلماني عن نفس الحزب، باستيان لاشو، انتقد حكومة إدوارد فليب للسبب نفسه، من خلال تغريدة على حسابه الشخصي على “التويتر”.

 

 

وجاء في تغريدة باستيان لاشو قوله: “بدون طلبات، بدون تخطيط، نجحت الحكومة في زيادة إنتاج الأقنعة من 7 إلى 8 ملايين في حين ينتج المغرب 21 مليون”، متسائلا: “هل سيكون من الممكن في ظل هذه الظروف الجيدة رفع حالة الطوارئ في 11 ماي”.
يشار إلى أنه، ومنذ إعلان المغرب عن تصنيع الكمامات وتوفيرها للمواطنين بثمن حدد في 80 سنتيم، والفرنسيون في حالة استغراب من عدم قدرة حكومة بلادهم على ذلك، في مقابل الإشادة قدرة المغرب على إنتاج 5 ملايين كمامة في اليوم، وذلك من خلال تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع