بركان..وزير الفلاحة يشرف على إختتام فعاليات الدورة الثانية لمنتدى المجتمع الرقمي

إقتصاد و سياحة كتب في 27 مارس، 2022 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
بركان
عبّر ـ ولد بن موح

اشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي ، امس السبت ببركان، على إختتام فعاليات الدورة الثانية لمنتدى المجتمع الرقمي، الذي نظمته جمعية التطوير الرقمي تحت شعار “الرقمنة في خدمة المواطن”. خلال هذا الحدث قام بزيارة ميدانية لمركز الابداع الرقمي ببركان رفقة  محمد علي حبوها عامل عمالة اقليم بركان .

وتروم هذه التظاهرة الرقمية، التي تم تنظيمها على مدى ثلاثة أيام، بشراكة مع عمالة إقليم بركان، والمجلس الإقليمي والمجالس الجماعية ببركان، تعزيز مبدأ التحول الرقمي داخل الإدارة العمومية عبر تنزيل المستجدات القانونية، التي وردت في سياق تحديث الإدارة وتبسيط مساطرها في أفق تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وخلال مداخلته أكد صديقي وزير الفلاحة على أهمية الرقمنة في الفلاحة تماشيا مع استراتيجية الجيل الاخضر..

وقال بهذا الخصوص ” إن التحول الرقمي يشكل أحد ركائز استراتيجية الجيل الأخضر. وأوضح أن هذه الاستراتيجية تعتمد على العلم والابتكار من أجل فلاحة فعالة ومستدامة، مما يمكن من الرفع من الإنتاجية مع الحفاظ على الموارد، ولا سيما من خلال ترشيد استعمال المياه والمدخلات.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن التحول الرقمي، سيمكن من تطوير القطاع الفلاحي من حيث أساليب العمل والإنتاج، من خلال استخدام أنظمة التحكم عن بعد وترشيد استعمال المدخلات.

بعد ذلك قام صديقي رفقة عامل صاحب الجلالة على إقليم بركان بتسليم الجوائز على الشباب الفائزين الاوائل في الهاكاتون للابداع والابتكار.

وعرفت هذه التظاهرة الرقمية، توقيع اتفاقية شراكة وتنظيم مجموعة من الورشات والندوات ذات الصلة بموضوع الرقمنة، والذكاء الاصطناعي، والمدن الذكية، وذلك بمشاركة نخبة من الباحثين والخبراء في المجال.

وتميزت هذه الدورة، إضافة إلى إقامة معرض رقمي، بتنظيم “هاكاثون” ملتقى الإبداع الرقمي، الذي يجمع الشباب حاملي الأفكار والمشاريع من جميع أنحاء المملكة، لبلورة أفكارهم ومشاريعهم وتطويرها تحت إشراف مدربين وخبراء متخصصين في مجال المصاحبة المقاولاتية وريادة الأعمال.

عادل العربي-عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع