برشيد.. توقيف فتاتان تتزعمان شبكة للنصب

حوادث كتب في 4 نوفمبر، 2020 - 23:21 تابعوا عبر على Aabbir
مارتيل
عبّر

عبّر ـ صحف

 

وضعت فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن ببرشيد، أخيرا، حدا لأنشطة شبكة إجرامية متخصصة في النصب على الحالمين بالهجرة إلى أوربا، تتزعمها فتاتان.
وحسب مصادر “الصباح”، فإن المعلومات الأولية للبحث، كشفت أن الموقوفتين تنتميان إلى شبكة للنصب باسم “الحريك إلى أوربا”، أسقطت عددا من الضحايا بعد الاستيلاء على أموالهم.
وأضافت المصادر ذاتها، أن الفتاتين العشرينيتين تم اختيارهما لاستدراج الضحايا، عن طريق ادعاء التوسط للراغبين في الهجرة سرا إلى أوربا. وأوردت المصادر، أن افتضاح الشبكة وتفكيكها، تم بناء على شكاية تقدم بها عدد من الضحايا إلى مصالح الأمن، كشفوا فيها تفاصيل تعرضهم للنصب والاحتيال، إذ أدلوا بأوصاف وهوية الفتاتين اللتين توسطتا لهما، وهو ما استنفر الشرطة للقيام بأبحاث وتحريات ميدانية، انتهت بإيقاف المشتبه فيهما.
وكشفت مصادر متطابقة، أن الشبكة تتربص بضحاياها بعدد من الأماكن والمناسبات، من أجل استقطاب الحالمين بالهجرة إلى أوربا للعمل بها، مستغلة الأزمة الاقتصادية المرتبطة بوباء كورونا ورغبة المتضررين في “الحريك” إلى أوربا بأي طريقة، لضمان مستقبل زاهر بها والهروب من شبح البطالة، للنصب عليهم بسهولة.
ولإنجاح مخططاتهما، تشترط الفتاتان على الضحايا ضرورة تسليمهما الدفعة الأولى من المبلغ المتفق عليه، حتى يضمنوا حجز مقعد لهم في الرحلة المتوجهة إلى أوربا، ما يجعل ضحاياهما يسلمونهما مبالغ أولية، تتراوح ما بين 5000 درهم 9000 لكل شخص، حسب مستواه المعيشي، عربونا عن جدية طلبهم.
وبمجرد أن تتسلم الفتاتان المبالغ الأولية تختفيان عن الأنظار، ريثما تهدأ الأمور، وبعد أن تأكد الضحايا سقوطهم في شرك النصب والاحتيال، قرروا التقدم بشكايات إلى مصالح الأمن التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن ببرشيد، كشفوا فيها ما تعرضوا له على يد نصابتين، وهي المعلومات التي استنفرت المصالح الأمنية، التي قررت البحث عن المشتبه فيهما لإيقافهما.
واستمرت التحريات والأبحاث الميدانية، إلى أن تم التوصل إلى هوية المشتبه فيهما والأماكن التي تترددان عليها، وهو ما جعل الشرطة القضائية تقرر نصب كمين محكم لهما، أسفر عن محاصرتهما، من قبل الأمنيين، الذين اعتقلوهما واقتادوهما للتحقيق معهما.
وباشرت المصالح الأمنية ببرشيد، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة، لكشف ملابسات القضية وخلفياتها وامتدادات جرائم الموقوفتين، لحصر عدد الضحايا والشركاء، لاعتقال باقي المتورطين في الشبكة الإجرامية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع