برشلونة ينجو من هجوم إرهابي خطير

رياضة كتب في 2 أغسطس، 2018 - 16:18 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن الخلية الإرهابية التي شنت هجوما في برشلونة العام الماضي، كانت تنوي تنفيذ اعتداء آخر على ملعب “كامب نو” بعد 3 أيام، خلال مباراة للفريق الكتالوني، لكنها فشلت في ذلك.

وشهد شارع “لا رامبلا” الشهير في المدينة الإسبانية هجوما داميا في 17 غشت الماضي، حيث دهس المهاجم جموع المارة بسيارته ما أدى إلى مقتل 13 شخصا، فضلا عن مقتل شخص آخر بسكين على يد سائق المركبة الذي فر هاربا.

وحسب صحيفة “إل بريوديكو”، فإن الجماعة ذاتها، التابعة لتنظيم “داعش”، كانت تنوي شن هجوم يوم 20 غشت على أهداف أخرى من بينها ملعب “كامب نو”، أثناء مباراة برشلونة وريال بتيس في افتتاح الموسم الماضي.

وذكرت الصحيفة أن جهات التحقيق توصلت إلى عدد من المؤشرات على أن الإرهابيين خططوا لتنفيذ الهجمات الأخرى، منها أنهم بحثوا عن معلومات بشأن مواعيد المباريات ومداخل الملعب، كما وجدت صور لـ”كامب نو” على هاتف محمد هشامي عضو الخلية الإرهابية.

كما أشارت إلى أن فردين من أعضاء الخلية ذهبوا إلى الملعب باعتبارهما من المشجعين، وابتاعا بعض المتعلقات التذكارية الخاصة بنادي برشلونة من أحد المتاجر بداخله.

وأوضح مصدر قريب من التحقيقات لـ”إل بريوديكو”: “من المحتمل بقوة أنهم أرادوا شن هجوم شبيه بالاعتداء على ملعب سان دوني في باريس أثناء مباراة لمنتخب فرنسا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع