بحضور العثماني والأعرج وثلة من الفنانين بنعتيق يعطي انطلاقة برنامج الجولات المسرحية لمغاربة العالم (+فيديو)

الأولى كتب في 26 يوليو، 2019 - 18:15 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ الصخيرات

 

أعطيت أمس الخميس انطلاقة برنامج الجولات المسرحية لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج بالعربية والأمازيغية، والذي تسهر عليه الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة بشراكة مع فرق مسرحية مغربية.

 

 

وحضر فعاليات انطلاقة البرنامج التي احتضنتها الصخيرات، كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق، وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج إلى جانب ثلة من الفنانين المغاربة.

 

 

وأشاد العثماني في كلمته بهذه الدورة معتبرا أنها تشكل قفزة نوعية كونها تحتضن عدد أكبر من العروض المسرحية التي سيتم تقديمها والتي ستبلغ 300 عرضا ستقدمه 140 فرقة مسرحية، بالإضافة إلى إدراج اللغة الأمازيغية في العروض.

 

ومن جهته اعتبر وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج أن له البادرة التي قامت بها الوزارة له أبعاد في ترسيخ الثقافة المغربية في الخارج كما أنها فرصة لتعريف مغاربة العالم على المستوى الذي وصل المسرح المغربي.

 

 

وأبرز بنعتيق في كلمته أن هناك استراتيجية وطنية للتعاطي مع قضايا مغاربة العالم ترتكز على ثلاث أاسيات، العناية والاهتمام الملكي بمغاربة العالم وقضاياهم، وثانيها المقتضيات الدستوية ثم البرنامج الحكومي، وتترجم هذه المرتكزات إلى أهداف أولها تحصين هوية المغاربة المقيمين بالخارج، ثانيا الدفاع على حقوق مغاربة العالم أينما كانو، وثالثا المساهمة في تنمية البلد ليأخذ المغرب مكانته ضمن الدول الكبار.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع