بتعليمات ملكية.. بنك المغرب يقر تدابير خاصة لدعم المشاريع الصغرى

إقتصاد و سياحة كتب في 17 ديسمبر، 2019 - 19:11 تابعوا عبر على Aabbir
بتعليمات ملكية
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

 

 

بعدما وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كلا من الحكومة وبنك المغرب، للتنسيق مع المجموعة المهنية لبنوك المغرب، قصد العمل على وضع برنامج خاص بدعم الخريجين الشباب، وتمويل المشاريع الصغرى للتشغيل الذاتي، أعلن بنك المغرب، اليوم الثلاثاء، أنه اتخذ مجموعة من التدابير الخاصة في هذا المجال.

 

 

 

وصادق مجلس بنك المغرب، صباح اليوم الثلاثاء، في اجتماعه الفصلي الرابع والأخير خلال سنة 2019، على التدابير الخاصة التي سيتخذها البنك في إطار برنامج دعم المشاريع الصغرى والمتوسطة.

 

 

 

وكان جلالة الملك، قد أكد في شهر أكتوبر خلال افتتاح دورة الحالية للبرلمان، انه “مهما بلغ صواب القرارات المتخذة، وجودة المشاريع المبرمجة، فإن تنفيذها يبقى رهينا بتوفر الموارد الكافية لتمويلها”.

 

 

 

واعتبر جلالة الملك، في 11 أكتوبر الماضي، أن القطاع البنكي والمالي، يعتبر حجر الزاوية، في كل عمل تنموي، مشيرا إلى أن “تنزيل ومواكبة المشاريع والقرارات، لا يقتصر فقط على توقيع العقود والاتفاقيات على الأوراق؛ وإنما هو عقد أخلاقي، قبل كل شيء، مصدره العقل والضمير”.

 

 

 

وحث جلالته القطاع البنكي الوطني على المزيد من الالتزام، والانخراط الإيجابي في دينامية التنمية، التي تعيشها البلاد، لاسيما تمويل الاستثمار، ودعم الأنشطة المنتجة والمدرة للشغل والدخل.

 

 

 

ودعا جلالة الملك الأبناك، إضافة إلى الدعم والتمويل الذي توفره للمقاولات الكبرى، إلى تعزيز دورها التنموي، وخاصة من خلال تبسيط وتسهيل عملية الولوج للقروض، والانفتاح أكثر على أصحاب المقاولات الذاتية، وتمويل الشركات الصغرى والمتوسطة.

 

 

 

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع