بتعليمات ملكية..استقبال قائد القيادة الأمريكية لأفريقيا (أفريكوم)

الأولى كتب في 29 أغسطس، 2019 - 15:35 تابعوا عبر على Aabbir
بتعليمات
عبّر

عبّر ـ و م ع

 

 

بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الخميس على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الجنرال ستيفن تاونسند، قائد القيادة الأمريكية لأفريقيا (أفريكوم)، الذي يقوم بزيارة للمملكة يومي 28 و29 غشت الجاري، وذلك على رأس وفد عسكري.

 

 

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المباحثات التي جمعت المسؤولين، والتي جرت بحضور القائم بالأعمال والملحق العسكري بالسفارة الأمريكية بالرباط، مكنت من تدارس مختلف أوجه التعاون العسكري بين البلدين وكذا أفق تطويره.

 

 

وأضاف البلاغ أن المسؤولين نوها بالروابط التاريخية والعلاقات المتميزة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

وحسب المصدر ذاته، فإن التعاون العسكري بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، يشمل بالأساس التكوين والمناورات المشتركة، وزيارات المعلومات، وكذا تبادل التجارب والخبرات، بهدف تحسين قابلية العمل المشترك بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن القيادة الأمريكية لأفريقيا والقوات المسلحة الملكية تقيمان علاقات شراكة تقوم على الاحترام والثقة المتبادلين والاحترافية.

 

 

وتتعزز هذه العلاقات، كل سنة، من خلال برامج تعاون عسكري، لاسيما مناورة “الأسد الأفريقي” التي تعد من بين التداريب بين الحلفاء الأكثر أهمية في العالم.

 

 

وقد انطلقت منذ منتصف غشت 2019 على مستوى القيادة العامة بمنطقة الجنوب بأكادير، اجتماعات للتخطيط برسم دورة 2020 لتدريب “الأسد الأفريقي” بين القوات الأمريكية والقوات المسلحة الملكية، وذلك بحضور ممثلين عسكريين عن عدد من البلدان.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع