بتعاون مع القوات البحرية الفرنسية .. المغرب ينشأ قاعدة عسكرية بحرية كبيرة على المحيط الأطلسي بمنطقة أسفي

الأولى كتب في 2 مارس، 2020 - 16:07 تابعوا عبر على Aabbir
قاعدة بحرية باسفي
عبّر

عبّر ـ صحف

 

 

كشفت الصحيفة الفرنسية «أفريكا أنتلجنس» أن القوات المسلحة البحرية الملكية، ستنشئ قاعدة عسكرية بحرية في الشريط الساحلي لمدينة آسفي، بتعاون مع القوات البحرية الفرنسية.

 

 

الصحيفة المتخصصة في الشؤون العسكرية والاستخباراتية الإفريقية، كتبت في عددها ليوم الإثنين الماضي، أن المغرب يسعى لإنشاء قاعدة بحرية كبيرة على المحيط الأطلسي بمنطقة أسفي، كما أن البحرية الملكية المغربية تعتزم اقتناء غواصتين، وقوارب أخرى جديدة لدعم أسطول البحرية المغربية من قوارب التدخل والمراقبة، وإمدادات عسكرية ثقيلة تشمل منظومات صواريخ.

 

 

وبحسب المصدر ذاته، فقد تمت مناقشة هذا المشروع المغربي، خلال الزيارة الأخيرة التي قامت بها وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي إلى المغرب، يوم 6 فبراير الماضي، عندما التقت بالمفتش العام للقوات المسلحة الملكية عبد الفتاح الوراق، والوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لودي.

 

 

كما انصبت المحادثات، حسب «أفريكا أنتلجنس» التي أجراها المسؤولون المغاربة مع الوزيرة الفرنسية المعنية، على إمكانية استقرار شركتين فرنسيتين متخصصتين في الصناعة العسكرية البحرية والسفن، وهما مجموعتا NAVAL و PIRIOU).

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع