بايدن: سأصدر إعلانا عن السعودية يوم الاثنين

أخبار دولية كتب في 28 فبراير، 2021 - 14:12 تابعوا عبر على Aabbir
بايدن سأصدر إعلانا عن السعودية يوم الاثنين
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، إن إدارته ستصدر إعلانا يوم الاثنين عن المملكة العربية السعودية في أعقاب تقرير المخابرات الأمريكية عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأوضح بايدن: «سيكون هناك إعلان يوم الاثنين بشأن ما سنفعله مع السعودية بوجه عام».

ولم يقدم بايدن تفاصيل.

ورفضت وزارة الخارجية السعودية ما ورد في تقرير الاستخبارات الأمريكية بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت الخارجية السعودية، في بيان لها الجمعة: «إن الحكومة ترفض رفضاً قاطعاً ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال».

وأضافت الخارجية السعودية: «حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً ما ورد في التقرير الذي زُود به الكونجرس بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي».

وتابعت أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة.

وأكدت الخارجية السعودية أن هذه جريمة نكراء شكلت انتهاكا صارخا لقوانين المملكة وقيمها، ارتكبتها مجموعة تجاوزت كافة الأنظمة.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، عن تأييده للبيان الصادر من وزارة الخارجية السعودية حول ما ورد في التقرير الذي تم تزويد الكونجرس الأمريكي به، والمتعلق بجريمة مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.

وأكد الحجرف عن تقديره للدور الكبير والمحوري الذي تقوم به السعودية في تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي، ولدورها الكبير في مكافحة الإرهاب ودعم جهود المجتمع الدولي في مكافحته وتجفيف منابعه.

وأشار الأمين العام إلى أن التقرير لا يعدو كونه رأياً خلا من أي أدلة قاطعة، مؤكداً أن ما تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في دعم الأمن والسلم الإقليمي والدولي وفي مكافحة الإرهاب هو دور تاريخي وثابت ومقدر، معربا في الوقت نفسه عن تأييده لكل ما تتخذه السعودية من أجل حفظ حقوقها وتعزيز مكتسباتها ودعم دورها في تعزيز ثقافة الوسطية والاعتدال.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع