بايدن: ترامب هو الرئيس الأكثر فساداً في تاريخ أميركا

أخبار دولية كتب في 12 يوليو، 2020 - 10:52 تابعوا عبر على Aabbir
دونالد ترامب
عبّر

عبّر-متابعة 

 

واصل المرشح المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية، جو بايدن، هجومه المتكرر على الرئيس دونالد ترامب، رافعاً النبرة هذه المرة، مع ارتفاع قياسي في عدد المصابين بفيروس كورونا ، قائلا إن ترامب “أفسد رئيس في تاريخ أميركا الحديث”، وإن بقاءه في السلطة يهدد مستقبل الولايات المتحدة الأميركية.

 

 

وكتب في سلسلة تغريدات على موقع “تويتر”، أمس السبت، “كل يوم يبقى فيه ترامب في منصبه، يمثل تهديداً لمستقبل أميركا وديمقراطيتها”.

 

 

وأشار إلى أن “لدى الولايات المتحدة أكثر من 3 ملايين حالة إصابة بـ COVID-19، وتوفي أكثر من 130.000 شخص، ومع ذلك يواصل دونالد ترامب القول إنه سيتلاشى. إنه أمر لا يصدق”.

 

 

وفي تغريدة أخرى قال “نحن ندفع ثمن عدم كفاءة هذا الرئيس كل يوم”. وسبق بايدن هجومه بتغريدة نشرها في صباح اليوم ذاته، قائلاً “أرى أميركا مختلفة عن الرئيس ترامب، أرى كل عيوبنا وأوجه قصورنا وإخفاقاتنا، فإنه لا يزال بعد أكثر من قرنين من الزمن مكرسين للمساواة والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة، أعلم أننا نستطيع الوصول إلى مثلنا العليا معاً”.

 

 

كما نشر جو بايدن عبر “تويتر” مقطعا مصورا يتحدث فيه عن وعوده للناخبين حال فوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية، المقررة في نوفمبر المقبل، قائلاً: “إليكم وعودي: إذا كان لي شرف انتخابي رئيساً، فسأعتني بأسرتك كما سأكون أنا”.

 

 

وقال أيضاً “ليس لديّ شك في أننا نواجه طريقا وعرا، لكنني متفائل لسبب واحد وهو أنني أعرف تاريخ قلب هذه الدولة”.

 

 

وتابع: “إذا أعطيت الأميركيون فرصتهم. سيفعل الأشخاص العاديون أشياء غير عادية”.

 

 

ويتبادل ترامب، الرئيس الحالي، المنتمي إلى الحزب الجمهوري، وجو بايدن، نائب الرئيس السابق، والمرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة المقبلة، الاتهامات من حين إلى آخر، وزادت حدة المواجهة بينهما منذ بداية أزمة فيروس كورونا الجديد، التي يقول ترامب إنه حقق فيها نجاحاً كبيراً، بينما يرى بايدن أنه كان سبباً في تفاقم الأزمة.

 

 

وأظهر إحصاء لـ”رويترز” أن الولايات المتحدة سجلت نحو 69 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ يومين، وذلك في زيادة يومية قياسية لليوم الثالث على التوالي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع