بالفيديو والصور…”زودياك” يمخر عباب المتوسط وعلى متنه شبان من “أركمان” الناظور في أولى رحلات 2020

الأولى كتب في 6 يناير، 2020 - 10:35 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر – عبّـر

 

تمكن 12 شابا من قرية اركمان التابعة اداريا ﻹقليم الناظور بحر هذا الأسبوع، من الوصول الى السواحل اﻹسبانية في رحلة دامت أكثر من 14 ساعة، ومحاطة بالمخاطر خصوصا مع الأجواء القاسية التي انطلقت فيها الرحلة السرية الأولى في السنة الجديدة.

 

وتناقل أصدقاء الشبان مقطع “فيديو” يظهرهم بصدد الرحلة السرية، وهم على متن قارب مطاطي “زودياك” يمخر عباب بحر المتوسط اتجاه السواحل اﻹسبانية، بهدف الوصول إلى قلب أوروبا وهو الهدف المنشود للعديد من الشبان، خصوصا من المناطق الريفية والشرقية أمام انعدام وقلة فرص الشغل.

 

ووفق مصادر لموقع “عبّـر.كوم”، فإن أغلب هؤلاء المهاجرين من فئة الشبان اليافعين، ومن ضمنهم طلبة جامعيون، ولاعب دولي في رياضة الريكبي، وأغلبهم ينحدرون من قرية أركمان الساحلية وضواحي كبدانة، اختاروا المغامرة وركوب القارب المطاطي، رغم المخاطر والأهوال لتحسين ظروفهم اﻹجتماعية واﻹقتصادية.

 

 

وحسب ذات المصادر، فقد بلغ الشبان ضفاف السواحل اﻹسبانية سالمين، بعد أن نجحت البحرية اﻹسبانية من تقديم المساعدة لهم، وإنقاذهم حيث تم إيوائهم ونقلهم إلى إحدى الوحدات الخاصة بالمهاجرين السريين، وتم اﻹفراج عنهم بعد فحصهم واﻹطمئنان على حالتهم الصحية لتمنحهم وثيقة تسمح لهم بالتنقل لفترة زمنية محددة، ومصروف الجيب في حدود 50 أورو.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع