باطما تعلق على رفع عقوبتها الحبسية لسنة حبسا نافذا بـ”إبتلاء من الله لأنه يحبني”

الأولى كتب في 27 يناير، 2021 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
باطما تعلق
عبّر

زربي مراد – عبّـر

 

في أول تعليق لها على قرار محكمة الاستئناف بمراكش الصادر اليوم الأربعاء 27 يناير الجاري، والقاضي بإدانتها بسنة حبسا نافذا على خلفية قضية حساب “حمزة مون بيبي”، اعتبرت المغنية المغربية، دنيا باطما، الحكم بمثابة ابتلاء من الله.

 

ونشرت باطما “سطوري” على حسابها على “الانستغرام” جاء فيها: “أكثر عبارتين مريحتين: ما أحزن الله عبدا إلا ليسعده، ما ابتلى الله عبدا إلا لأنه يحبه، فقولوا الحمد لله دائما وأبدا”.

 

وكانت محكمة الإستئناف بمراكش، أدانت صباح اليوم الأربعاء، المغنية المغربية، دنيا باطما، بسنة حبسا نافذا، بزيادة أربعة أشهر على الحكم الإبتدائي السابق في حقها، والذي أدانها بثمانية أشهر حبسا نافذا.

 

ذات المحكمة قررت تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق شقيقتها إبتسام باطما، فيما قضت في حق مصممة الأزياء عائشة عياش بتخفيف العقوبة إلى ستة أشهر بعدما تمت إدانتها بسنة حبسا نافذا في الحكم الابتدائي، كما أيدت المحكمة الحكم الابتدائي الصادر في حق صوفيا الشكيري.

 

وسبق أن قضت المحكمة في حق إبتسام باطما بسنة واحدة سجنا نافذا، وسنة ونصف سجنا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، و10 أشهر سجنا نافذا في حق صوفيا شاكيري مالكة ومسيرة شركة بالرباط.

 

ووجهت للمتهمين المتابعين في الملف تهما تتعلق بـ” الدخول إلى النظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والقيام عمدا بعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، والمشاركة في ذلك، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والنصب، والتهديد”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع