“باشا” اكليم يثير “ضجة” بعد توقيفه لمبارة كرة القدم في القسم الثاني هواة

رياضة كتب في 15 مارس، 2023 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
باشا
عبّر ـ ولد بن موح

في واقعة غريبة وغير مألوفة في كرة القدم بالبطولة الوطنية هواة أوقف باشا مدينة اكليم مباراة بين فريق هلال الناظور ونهضة زايو في شوطها الثاني وبالضبط في الدقيقة 11 لتندلع شرارة الاحتجاجات عن دواعي هذه الخطوة، وصلاحية الباشا في هذه الحالات وليحتدم الجدل في منصات التواصل الاجتماعي.

الخطوة التي قام بها باشا مدينة اكليم لم ترق الى أنصار نهضة زايو الذي إحتجت على قرار لم تشهده البطولة الوطنية قط على مدى عقود، خصوصا وأن الأمر بوقف اللقاء جاء بعد تسجيل نهضة زايو لهدف التعادل في الشوط الثاني.

وبرر باشا مدينة أكليم التي استضافت هذه المباراة، بكون القرار جاء لدواعي أمنية بعد تقاطر الجماهير في مباراة بمثابة ديربي محلي ذي حساسية مفرطة، ومنعت فيه الجماهير من الحضور، وهو الامر الذي كان قد تم اتخاذ فيه قرارا من السلطات المحلية حسب مزاعم الباشا.

واعتبر مهتمين في شؤون المستديرة أن قرار باشا اكليم غير ذي حجة قانونية، خصوصا وان الجامعة الملكية لم تعلم بحيثيات المنع، ولم يتم إخبارها، وان قرار توقيف المباراة جاء بعد تسجيل نهضه زايو لهدف التعادل في الشوط الثاني، فيما تغاضى عن الأمر حينما كان هلال الناظور متفوقا في الشوط الاول.

 

ويرتقب المهتمين ونشطاء أن يصدر قرارا من الجامعة الملكية المغربية لكره القدم منصف للفريقين بخصوص فضيحة انهاء مباراة في بطولة القسم الثاني هواة من قبل باشا صنع الحدث، والعمل على ايقاف مثل هذه المهازل التي تحط من قيمة كرة القدم الوطنية.

فؤاد جوهر-عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع