باحث مغربي: من حق المغاربة أن يفطروا علانية في المطاعم والمحلات والحكومة مطالبة بحماية المفطرين!!

الأولى كتب في 13 أبريل، 2021 - 19:51 تابعوا عبر على Aabbir
باحث مغربي: من حق المغاربة أن يفطروا علانية في المطاعم والمحلات والحكومة مطالبة بحماية المفطرين!!
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

طالب محمد المسيح، الباحث المتخصص في علم المخطوطات القديمة، الحكومة بحفظ سلامة “اللادينيين” الراغبين في الإفطار علانية وقت الصيام.

كما طالب المسيح الحكومة بمساندة المفطرين في رمضان لأسباب شخصية، وحمايتهم مما أسماهم المتشددين والمتعصبين والناطقين باسم “اللاهوت الديني”.

و دعا المسيح إلى ضرورة إعطاء فئة “المفطرين” في رمضان، حق الولوج إلى المقاهي والمطاعم والمحلات، مشددا على ضرورة أن تبقى أبواب هذه الأخيرة مفتوحة في وجه الزبناء طيلة النهار.

و اعتبر المسيح أن السماح لهؤلاء المفطرين في رمضان بولوج المقاهي والمطاعم والمحلات، من شأنه أن يساعد على التخفيف من الأزمة التي يعانيها أصحابها.

و قال المسيح في تدوينة له، “لو نظرنا لبعض الدول الإسلامية التي يهمها صحة المواطن بالدرجة الأولى قبل أي اعتبار آخر، نجد بعضها لا تمنع المقاهي والمطاعم من العمل وقت الصيام بالنهار، كما كان الأمر سابقا في تونس وتركيا، ولا تحاسب المواطن على عدم التزامه بفريضة الصيام”.

وأضاف المسيح يقول:”في الدول الإسلامية فئة مهمة من المسلمين لهم عذر الإفطار بسبب المرض أو عذر شرعي آخر أو من غير المسلمين واللادينيين تقدر بأكثر من 50 في المائة تحرم تعسفيا في بلادنا من حرية الإفطار علانية في المقاهي والمطاعم، فعلى الحكومة المغربية أن تكون شجاعة وتعطي حرية الإفطار في هذه المحلات”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع