بؤرة “لالة ميمونة”.. ترقب أثقل حصيلة يومية وهؤلاء يتحملون المسؤولية!!

الأولى كتب في 19 يونيو، 2020 - 14:47 تابعوا عبر على Aabbir
كوفيد 19
عبّر

كمال الكبداني ـ عبّر 

 

بعد انخفاض لسابيع في عدد الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المغرب، عرفت حصيلة اليوم مفاجئة من العيار الثقيل، تتمثل في ارتفاع غير متوقع كان سببها الرئيسي بؤرة معامل الفرولة بـ “لالة ميمون” ضواحي اقليم القنيطرة.

مصادرنا من عين المكان، تؤكد ان الحصيلة الأولية والمؤكدة تجاوزت 500 اصابة، في انتظار ظهور تحاليل مخبرية اجرية لمئات العاملين والمخالطين والتي من المرجع ان يكشف عن نتائجها بعد ساعات من الآن، مما يجعل معه المعنيين بالامر والمغاربة جميعا، في حالة ترقب وانتظار حذر لما قد تعلن عنه وزارة الصحة في ندوتها المسائية، والتي يرجح ان تكون حصيلة قياسية مقارنة مع الايام السابقة.

بؤرة لالة ميمون، سرعت من اتحاذ اجراءات حازمة وعاجلة، تمثلت في عزل المنطقة وتطويق الجماعة، بالاضافة الى غلق المحلات التجارية وتوقف الانشطة الموازية بالجماعة، كما تم نقل المصابين عن طريق دفعات الى مستشفيي بنسليمان وابن جرير.

ويبقى السؤال المطروح هو من يتحمل مسؤولية هذا الاستهتار الذي ادى الى الكارثة؟!!، خاصة اذا علمنا ان السلطات المحلية منح لها دور اتخاذ القرارات للحد من انتشار الجائحة.. كما ان صاحب المعمل سبق وأن نبّه للأمر، وامر باتحاذ اجراءات وقائية واحترازية اكثر بعد ظهور حالات منعزلة في البؤرة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع