ايقاف 11 شخصا يشتبه في ارتباطهم بعصابة لقرصنة الحسابات البنكية بالنواصر

الأولى كتب في 10 مارس، 2021 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
النواصر
عبّر

عبّـــر – متابعة

 

 

تمكنت عناصر من الدرك الملكي بالمركز القضائي بالنواصر، من تفكيك شبكة مختصة في قرصنة الحسابات البنكية الدولية عبر الولوج إلى الشبكة المظلمة التي تحتوي على حسابات الشركات العالمية.

 

وحسب تقارير اخبارية، فإن عناصر الدرك قد توصلت بشكاية من مركز النقديات بالدار البيضاء، يطلب فيها إجراء أبحاث حول عمليات مشبوهة تمت في وقت وجيز على مستوى الجماعة الترابية بوسكورة، ليتم تحديد الاماكن التي تمت فيها العمليات المذكورة، والتي يشتبه في كونها سرقات لحسابات بنكية دولية.

 

وأضافت ذات المصادر، بأن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية قد أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيهم، حيث تم توقيف مساعد صيدلاني وستة أشخاص آخرين يشتغلون بمحطات للوقود، كانوا يعمدون إلى تحويل اعتمادات مالية عبر استغلال الصراف الآلي.

 

ومكن أيضا البحث المنجز مع اموقوفين من تحديد هوية أربعة أشخاص آخرين يشتبه في كونهم المتهمين الرئيسيين في عمليات سرقات الحسابات البنكية التي تمت على مستوى النواصر.

 

وأحالت عناصر الدرك الملكي بالنواصر المتهمين الـ11 الذين جرى توقيفهم في هذه العملية على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف، التي قررت إحالتهم على قاضي التحقيق للبحث معهم في شبهة ارتكابهم لأفعال تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الشخصية.

 

وكان المتهمون، وفق التحريات الأمنية، يعمدون إلى اقتناء مشتريات مختلفة من محلات تجارية بالأداء الإلكتروني من الحسابات البنكية المقرصنة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع