ايت الطالب يقدم خطة وزارته لتعميم التلقيح ضد كورونا

الأولى كتب في 23 نوفمبر، 2020 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الصحة: الوضع الوبائي في المغرب أصبح يثير "القلق"
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر من الرباط 

 

عرض وزير الصحة، خالد أيت الطالب، اليوم أمام نواب البرلمان، الإجراءات التي أعدتها وزارته لإنجاح حملة التلقيح ضد كوفيد 19، في ظل الوضع المقلق لتزايد عدد الحالات المصابة والحالات الحرجة، والتي ستشمل 2880محطة مخصصة لتلقي اللقاح.

وقدم الوزير تفاصيل تخص الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، والتي من المزمع انطلاقها في الأيام القريبة المقبلة، مؤكدا أن ملف اللقاح قضية وطنية ومن الملفات الحساسة التي تهم الجميع تفاديا لاستمرار عدد الوفيات.

وأوضح الوزير في هذا السياق “تعبئة جميع المصالح والوزارات (الصحة، الداخلية) إضافة إلى القوات المسلحة الملكية، في إطار يستجيب لمعايير الجودة من أجل تعميم التلقيح.

وحدد الوزير أبرز النقط في الإستراتيجية الوطنية للتلقيح التي تستهدف نسبة80 بالمائة من السكان، مع إعطاء الأولية للمهنين الصحيين ورجال التعليم والمسنين وصحاب الأمراض المستمرة خلال فترة 12 أسبوع لا تتعدى 3 أشهر.

وستسهر على عملية التلقيح حسب الوزير 5 لجن مركزية ستتكفل بتنظيم عملية التلقيح، وهي اللجنة التقنية التي ستقوم إعداد دلائل تقنية حول العملية وتكوين فرق التلقيح، ثانيا  اللجنة الدوائية التي ستقوم بإصدار الترخيص لاستعمال اللقاح، ثالثا للجنة اللوجستيكية المكلفة  التي ستقوم بتقييم الموارد اللوجستيكية والانكباب على سلسلة التبريد، ورابعا لجنة التواصل، لتعبئة جميع الفاعلين لتيسير الاستراتيجية الوطنية لللقاح، خامسا لجنة التتبع والتقييم المكلفة بتتبع الوضعية الصحية بعد فترة التلقيح.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع