اوهمت المغاربة انها والدة مصابة بالسرطان..اعتقال شابة نصبت على مريضة

الأولى كتب في 24 نوفمبر، 2018 - 07:34 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ صحف

أحالت الضابطة القضائية للدرك الملكي بإيموزار كندر، على النيابة العامة بابتدائية صفرو، أربعينية بتهمة النصب، بعد احتيالها على مريضة بالسرطان، وانتحالها هوية والدتها ونشرها طلبا للمساعدة لجمع تبرعات يجهل مصيرها، بداعي مساعدتها على العلاج الكيماوي، بعد تدهور حالتها الصحية.

واعتقلت المتهمة بالبيضاء بعد نحو 6 أشهر من نصبها على الضحية التي توفيت قبل أسابيع نتيجة مضاعفات مرضها، بعدما ترصدتها عناصر الدرك باستعمال تقنيات حديثة للاتصال، قبل اقتيادها إلى مركز إيموزار والاستماع إليها في محضر رسمي، بعد وضعها رهن الحراسة النظرية.

وتقدمت أم المريضة بشكاية ضد المتهمة إلى مصالح الدرك التي فتحت تحقيقا، طيلة أسابيع إلى حين إيجاد خيط رابط أوصل إلى المتهمة عبر هاتفها الشخصي الذي نشرته رفقة طلب المساعدة في صفحة فيسبوكية، بعدما تقمصت شخصية والدة الضحية لجمع مساعدات بدون سند قانوني أو اتفاق معها.

واستغلت المتهمة مأساة تلك الأسرة الفقيرة ومعاناتها مع مرض ابنتها العشرينية، قبل أن تتدخل تحت يافطة المساعدة والخير، التي استعملتها لجمع مبلغ مالي مهم احتفظت به لنفسها، دون أن تقدم أي مساعدة لعائلة المريضة التي فوجئت بنشر الإعلان، دون استشارتها في ذلك أو الاستئذان من الأم.

وادعت النصابة أنها أم المريضة للنصب باسمها، دون أن تدري أن حبل الكذب والنصب قصيران، لتجد نفسها بعد 6 أشهر من ذلك، بين أيدي درك إيموزار.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع