انطلاق فعاليات ثلاثة معارض فنية متنوعة بمدينة مراكش

ثقافة و فن كتب في 14 يناير، 2020 - 19:46 تابعوا عبر على Aabbir
معرض
عبّر

تورية عمر-عبّر

 

 

 

 

 

كعادتها تستعد المدينة الحمراء لاحتضان فعاليات ثلاثة معارض فنية مميزة انطلاقا من منتصف شهر فبراير المقبل 2020 إلى غاية نهايته، وهي الأحداث الثقافية التي ستعيش المدينة الحمراء على إيقاعاتها بمناسبة إعلان مراكش عاصمة إفريقيا الثقافية لعام 2020.

 

 

 

وتعتبر هذه المعارض الفنية الثلاثة مهمة جدا لساكنة المدينة وزوارها خاصة عشاق هذا النوع من الفنون ويتعلق الأمر بمعرض حول تساؤلات القضايا البيئية الذي يحمل عنوان ” هل شاهدت أفقا مؤخرا؟” والذي ستنطلق فعالياته بفضاء متحف الفن الإفريقي المعاصر ابتداء من 25 فبراير المقبل.

 

 

 

هذا بالإضافة إلى المعرض الثاني الذي سيكون في نفس الشهر، ويتعلق الأمر بمعرض ” مشاريع الظل الأسود ” الذي يعد مشروعا جديدا يدعم منصة التصوير الإفريقية ، فضلا عن معرض “الفن الإفريقي المعاصر ” الذي سيحتضن فعالياته فضاء فندق المامونية ابتداء من 20 إلى 23 فبراير المقبل 2020.

 

 

 

وللإشارة فقد تم اختيار مدينة مراكش كعاصمة إفريقيا للثقافة خلال موسم 2020، وذلك لما تمتاز به هذه المدينة من فعاليات ثقافية متنوعة تحتضنها على مدار السنة، والتي تمتاز أيضا بفتحها الأبواب أمام عشاق مختلف الفنون المتنوعة لعيش تجربة مميزة وفريدة من نوعها.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع