انطلاق النسخة الـ13 من فعاليات الملتقى العالمي للتصوف بإقليم بركان

الأولى كتب في 19 نوفمبر، 2018 - 17:12 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

مراد هربال_عبّـــر 

افتتحت مؤسسة الملقى، يوم السبت 09 نونبر 2018، بشراكة مع زاوية الطريقة البودشيشية بمذاع (إقليم بركان)، فعاليات الدورة 12 للملتقى العالمي للتصوف حول موضوع “الثقافة الصوفية ومشترك الانساني”.

ويهدف الملتقى إلى ترسيخ قيم الحوار و التعارف طيلة أربعة أيام في إطار احتفالات بذكرى المولد النبوي من خلال دروس و أبحاث ستعرض وفق برمجة مجموعة من المحاضرات و الموائد المستديرة يؤطرها علماء و أساتذة باحثين محليين ودوليين في مختلف التخصصات :علوم فلسفة، التصوف، الشريعة، السوسيولوجية، الاتصال، القانون، الاقتصاد والعلاقات الدولية.

وتحدث مولاي منير القادري البودشيش، رئيس الملتقى، خلال كلمة الافتتاح عن المغزى من اختيار الموضوع المشترك الانساني كشعار بلعتبار السياق الدولي الذي تطبعه صراعات دينية و مذهبية و ثقافية تستلزم تضافر الجهود من أجل الترويج لقيم المشترك الإنساني عبر الحوار و التعارف ونشر ثقافة المحبة و نبذ العنف و الكراهية.

هذا، وسيتم إطلاق فعاليات الجامعة المواطنة في دورتها الثانية و القرية التضامنية في دورتها السادسة والتي تهدف إلى تدريب الأطر الجمعوية في مجالات التنمية و المقاولة.

ويذكر أن الملتقى عرف مشاركة وحضور أزيد من عشرة آلاف من مريدي الطريقة القادرية البودشيشية و ثلة من العلماء و المشايخ داخل الوطن وخارجه.

https://www.youtube.com/watch?v=Sy_2o-1viic&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0ND10kwTSkRbokfL8xI0S3UPmY9SGfX6XjiF7JmiDzgPKifltBHAU0xRM

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع