انخفاض نسبة الإماتة بالبيضاء إلى 1.6% وأربع حالات فقط بغرف الانعاش

الأولى كتب في 9 يوليو، 2020 - 07:30 تابعوا عبر على Aabbir
شفاء
عبّر

عبّر ـ دوزيم

 

أكد مصدر مسؤول بالمديرية الجهوية للصحة الدار البيضاء – سطات ، لـ2M.ma، انخفاض نسبة الإماتة والفتك على مستوى الجهة، حيث استقر المعدل في حدود 1.6 في المائة ، بينما تعرف وحدات العناية المركزة بالبيضاء أربع حالات فقط ، مشيرا إلى ان الحالة الوبائية مستقرة رغم تكثيف عمليات الكشف المخبرية .

المسؤول الصحي والمختص في الوبائيات ،كشف تسجيل 80 في المائة من الحالات بالجهة في صفوف الفئة العمرية الشابة والتي تمثل أساس اليد العاملة في البؤر الصناعية ، مضيفا إلى أن 98 في المائة الحالات بدون أعراض وهو ما يسمح باستمرارية انتقال العدوى .

وأضاف المتحدث ، على استقرار الحالات الحرجة بقاعات الإنعاش منذ أسبوع ، حيث مازالت أربع حالات تتلقى العناية الصحية ، حيث فسر المصدر المختص في الصحة العامة والوبائيات ، هذا المعطى ، إلى انخفاض حاد في نسبة الإماتة والفتك للفيروس والتي وصلت 1.6 في المائة .

وخلص المسؤول الصحي بالمديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، في تعليقه ل2M.ma، إلى أن السلطات الصحية بالجهة رفعت من وثيرة إجراء التحاليل والترصد الوبائي ، حيث سمح هذا الإجراء في المصانع والشركات الخدماتيه من اكتشاف حالات واحتواء الوضع بسرعة .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع