انخفاض سعر الدجاج أمام قلة الطلب وترقب تراجع أسعار الخضروات قبيل شهر رمضان

الأولى كتب في 28 فبراير، 2023 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
سعر الدجاج
عبّــر

شهدت أسعار الدجاج في العديد من المناطق المغربية انخفاضا في أثمانها بعدما تجاوزت في الآونة الأخيرة 22 درهما، وهو الأمر الذي شكل عبئا إضافيا على العائلات الفقيرة والأسر ذوي الدخل المحدود في ظل موجة الغلاء اللامتناهية.

 

وبجولة في نقاط البيع بمدينة زايو التابعة اداريا لاقليم الناظور، لاحظت جريدة “عبّر.كوم” إنخفاض أثمان الدجاج الذي تراوح ثمنه بين 16 و18 درهم، إذ تقلص ثمنه بحدود خمسة دراهم للكيلوغرام الواحد.

 

وأرجع مهنيون انخفاض أسعار بيع الدواجن في العديد من نقاط البيع في الأسواق الوطنية الى قلة الطلب بسبب تراجع القدرة الشرائية للمستهلكين، وكذا وفرة العرض في الوقت الراهن.

 

وفي هذا السياق، عبر مواطنون لجريده “عبّر.كوم” عن أملهم في أن تشمل انخفاضات الأسعار كذلك باقي المنتوجات الغذائية والخضروات والفواكه والاسماك وكذا اللحوم الحمراء قبيل دخول شهر رمضان الأبرك.

 

وأمام موجه الغلاء التي استنزفت جيوب المواطنين، كانت الحكومة المغربية قد اتخذت حزمة من الإجراءات بهدف الحد من موجة لهيب الأسعار، اعتبرها الكثير من المتتبعين والنشطاء محتشمة، وغير كافية ولا ترصد المنبع الأساسي للغلاء الذي ارهق القدرة الشرائية للمواطنين.

 

فؤاد جوهر ـ عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع