ال”onssa” تعلن ترقيم الأضاحي المعروضة لعيد الأضحى

منوعات كتب في 16 أغسطس، 2018 - 16:48 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّـــر _ بلاغ 

أفاد المكتب الوطني للسلامة الغذائية، أن عملية مراقبة أضاحي العيد التي انطلقت في ال6 يونيو، همت 132 الف مرت، حيث شملت المربين والمسمنين، الصغار والمتوسطين والكبار.

وذكر المكتب، في بلاغ له، أن عملية المراقبة تمثلت في وضع حلقة صفراء ناصعة في أذن الماشية، عليها إشارة إلى عيد الأضحى، وعدد تسلسلي من سبعة أرقام، ونجمة ورأس الخروف.

وذكر المكتب، أنه تكلف بهذه العملية الفيدرالية البينمهنية للحوم الحمراء، بتكليف من وزارة الفلاحة، وساندتها على المستوى الجهوي عناصر من المكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية، وقد شملت العملية إلى الآن 6,7 مليون رأس، مشيرا الى أن الهدف منها هو معرفة مالك الماشية، وتحديد مسار الماشية، وليس جودة اللحوم.

وفي هذا الصدد، يضيف بلاغ الاونسا، تمت مراقبة أعلاف الماشية، من شركة إنتاج الأعلاف إلى المربين، وعملية الاستيراد، مشيرا الى أنه تم تسجيل عدد من المخالفات في جهات المملكة، وأن الملفات أحيلت على القضاء.

وأضاف ذات البلاغ، أنه تم مراقبة بقايا الأدوية في اللحوم، لمعرفة إن كانت الأدوية المستعملة قانونية ومرخص بها، علما أن مخالفات تم تسجيلها في هذا الباب، وكذا جودة الماء للتأكد من خلوه من المواد المحظورة، كما تمت مراقبة فضلات الدجاج، ووضع نظام تراخيص للتعامل معها، مشيرا الى منح 2000 ترخيص، ثم توقف منح التراخيص إلى حدود ساعته.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع