اليونسكو: 290 مليون تلميذ غادروا مقاعد الدراسة بسبب فيروس كورونا

أخبار دولية كتب في 7 مارس، 2020 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-وكالات 

 

 

كشفت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) أنه في سياق محاولات احتواء انتشار فيروس كورونا ، تسبب إغلاق المدارس في ثلاث عشرة دولة في تعطيل الدراسة لحوالي 290 مليون طالب على مستوى العالم.

 

 

وأفادت معطيات عممتها اليونسكو في إطار رصدها لإغلاق المدارس بسبب انتشار الفيروس على مستوى العالم، أنه الى غاية الرابع من مارس، أعلنت 22 دولة في ثلاث قارات عن إغلاق المدارس نتيجة للمخاوف الصحية المرتبطة بالفيروس مما أثر على 290.5 مليون طفل وشاب من قطاع التعليم ما قبل الابتدائي إلى الصفوف الثانوية العليا.

 

 

وقالت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي،”إننا نعمل مع الدول لضمان استمرارية التعلم للجميع، وخاصة للأطفال والشباب الضعفاء، وهم الذين عادة ما يكونون الأكثر تضررا من إغلاق المدارس”.

 

 

وأضافت أنه وعلى الرغم من أن الإغلاق المؤقت للمدارس نتيجة للأزمات الصحية وغيرها ليس بالأمر الجديد، “إلا أن سرعة واتساع النطاق العالمي للاضطراب التعليمي الحالي لا مثيل لهما”، محذرة من أن طول أمد الاضطراب “قد يهدد الحق في التعليم”.

ومن المقرر أن تعقد اليونسكو اجتماعا طارئا لوزراء التعليم في 10 مارس المقبل لتبادل الاستراتيجيات الكفيلة بالحفاظ على استمرارية التعلم وضمان الاندماج والإنصاف.

 

 

وفي تعاطيها مع هذه الأوضاع المستجدة، ، تدعم اليونسكو تنفيذ برامج واسعة النطاق لخدمات”التعليم عن بعد”، وتوصي باستخدام التطبيقات والمنصات التعليمية المفتوحة التي يمكن للمدارس والمعلمين استخدامها للوصول إلى المتعلمين عن بعد.

 

 

كما تقوم المنظمة بتوفير معارفها في” أفضل الممارسات” الرامية إلى الاستفادة من تقنيات الهواتف المحمولة زهيدة الثمن، لأغراض التدريس والتعلم قصد التخفيف من الاضطرابات التعليمية التي تشهدها البلدان المتأثرة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع