الوكالة الوطنية للموانئ تؤكد استمرار تزويد السوق الوطنية بالحبوب في أحسن الظروف

إقتصاد و سياحة كتب في 14 مايو، 2020 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
الفاو الخبز
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

أكدت الوكالة الوطنية للموانئ، أن عمليات تزويد السوق بالحبوب مستمرة في أحسن الظروف، وذلك عبر مختلف الموانئ الوطنية، حيث تم استقبال ما مجموعه 5ر3 مليون طن من الحبوب حتى نهاية شهر أبريل 2020.

 

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها، أن عمليات التزويد بالحبوب في أحسن الظروف أمكنت، بفضل الإجراءات العملية التي اتخذتها الوكالة من أجل تسهيل الأنشطة المينائية، وتعبئة جميع الشركاء المعنيين.

 

وكشفت أن الأنشطة المينائية الخاصة بالحبوب بلغت مستوى استثنائيا، على مستوى الكمية التي تمت معالجتها، وعدد السفن الحاملة لهذه المادة الحيوية، التي تستقبلها الموانئ التي تديرها الوكالة الوطنية للموانئ.

 

وأشارت إلى أنها اتخذت جملة من الإجراءات، من أجل تحسين ظروف استقبال الحبوب على مستوى الموانئ، منها تلك المتعلقة بتعزيز العرض المينائي عن طريق فتح أرصفة إضافية تهم أنشطة الحبوب.

 

ومكنت هذه التدابير- بحسب الوكالة- من من تحقيق نتائج مهمة، حيث تم استيعابها وبناء عليه فقد مكنت الموانئ المتخصصة في معالجة أنشطة السفن المحملة بالحبوب، من ضمان استقبال 5ر3 مليون طن ، وهو ما يمثل زيادة قوية بنسبة 38 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأشارت إلى أن أنشطة معالجة السفن المحملة بالحبوب تميزت بتركيز قوي، على مستوى ميناء الدار البيضاء وميناء الجرف الأصفر، حيث عالجا 54 و 22 بالمائة ،على التوالي، من إجمالي الحبوب التي استقبلتها الموانئ الوطنية، مشددة على أنه كان من الممكن تحقيق أداء أكبر مع التعبئة الإيجابية والاستجابة من جميع الفاعلين المصلحة في هذا القطاع رغم الظرفية الصعبة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع