الوضع الصحي للرئيس الجزائري يشهد تحسنا

الأولى كتب في 9 نوفمبر، 2020 - 19:30 تابعوا عبر على Aabbir
رشاد
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات 

 

أعلنت الرئاسة الجزائرية الأحد في بيان أنّ الحالة الصحية للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون المصاب بفيروس كورونا المستجد والموجود في ألمانيا “في تحسن إيجابي”.

ويُعالج تبون الذي يبلغ من العمر 74 عاما، وهو مدخّن شره، في مستشفى ألماني متخصّص منذ الـ 28 أكتوبر.

وجاء في البيان على الموقع الرسمي للرئاسة الجزائريّة أنّه “التزاماً بإطلاع الرأي العام على مستجدّات الحالة الصحّية للرئيس عبد المجيد تبون، الموجود في أحد المستشفيات الألمانية المتخصصة، يؤكّد الطاقم الطبّي أنّ السيّد الرئيس بصدد إتمام بروتوكول العلاج، وأنّ وضعه الصحّي في تحسّن إيجابي”.

وجاء في بيان ثانٍ نشرته رئاسة الجمهوريّة مساء الأحد، “يتوجّه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بجزيل شكره إلى الشعب الجزائري لاهتمامه بحالته الصحية والتفافه الكبير حول رئيسه، ويقدّر عالياً دعواته له بالشفاء وتمنّيات الاطمئنان الصادقة”.

وأضاف بيان الرئاسة “يطمئن الرئيس الشعب الجزائري، الذي ينتظر عودته إلى أرض الوطن، بأنّ وضعه الصحي في تحسّن”. وتابع “يُسجّل رئيس الجمهورية، بامتنان، برقيّات الشفاء والاطمئنان الواردة من ملوك ورؤساء الدول والحكومات وكذا الهيئات والمنظمات الدوليّة، شاكرا لهم اهتمامهم”.

وفي بيان صدر في الـ 24 أكتوبر اكتفت الرئاسة الجزائرية بالإعلان أنّ تبون دخل “طوعيّاً” في حجر لخمسة أيّام عقب الاشتباه في إصابة مسؤولين كبار في الرئاسة والحكومة بفيروس كورونا المستجد. وأشارت الرئاسة إلى أنّه نُقل على الفور إلى “أحد أكبر المستشفيات المتخصّصة في ألمانيا” للخضوع لـ”فحوص طبية مكثفة”.

وغاب بذلك الرئيس الجزائري عن تدشين جامع الجزائر كما غاب عن الاستفتاء الدستوري الذي شهد نسبة مقاطعة قياسية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع