الوزيرة غيثة مزور تبصم على فضيحة في وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

إقتصاد و سياحة كتب في 13 مايو، 2024 - 20:51 تابعوا عبر على Aabbir
غيثة مزور
عبّر

أثارت صفقة سيارات فاخرة طرحتها غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في المغرب، من أجل اقتناء 17 سيارة من النوع الرفيع، جدلا واسعا بين المغاربة، وتساؤلوا عمن له القدرة لإيقاف الوزيرة عن التبذير..؟!

الوزارة المذكورة خصصت مبلغًا ضخمًا جدا من أجل تعزيز أسطول الوزارة بسيارات فاخرة، وكان موعد فتح أظرفة طلبات العروض هو الثلاثاء، وحددت الوزارة التي ترأسها غيثة مزور، المنتمية لحزب “الأصالة والمعاصرة”، نوعية السيارات المطلوبة وكلها صنفت في خانة الفاخرة بحكم أسعارها المرتفعة وماركاتها أيضا، في حين هناك أنواع من السيارات تصنع محليا ولا تكلف ربع ذلك الثمن.

تأتي الصفقة في ظل الغلاء الذي تكبده المغاربة مع حكومة أخنوش، وتدني المستوى المعيشي لفئات عريضة من المجتمع المغربي، الذي طالبه الملياردير أخنوش بالقشف..!

جدل السيارات الفاخرة، تواصل لأيام على مواقع التواصل الإجتماعي، قبل تخرج الوزيرة “المزورة” غيثة مزور، في محاولة لنفي الخبر، وليتها لم تخرج، حيث أكدت الصفقة و اعترفت بصفقات أخرى.. بل  الأكثر من ذلك عمدت إلى حذفه، بعد ساعات.

وعبّر الرأي العام الوطني عن غضبه من الصفقة، كما وصفها بالتبذير، نظرا لأن شروط الوزيرة تتحدث عن ماركات معينة ومواصفات محددة تدخل في باب الرفاهية ولا تتوفر إلا في السيارات الفاخرة.

ومن بين شروط الوزارة في بعض السيارات، أن تكون بقوة دفع 320 حصان إضافة إلى خصائص أخرى للسلامة والمساعدة على القيادة، وهو ما قال عنه الصحافي اليوبي في تدوينة ساخرة، إن سائق السباق الألماني الشهير شوماخر لا يتوفر على مثل هذه السيارة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع