الهجرة إلى كندا 2021 فتح باب التسجيل للفرد والعائلة بدون دفع الأموال لمكاتب الهجرة

منوعات كتب في 6 سبتمبر، 2019 - 18:03 تابعوا عبر على Aabbir
الهجرة الى كندا
عبّر

عبّر ـ مواقع

الهجرة الى كندا مجانا 2021

هو موضوع هذا المقال، القليل من الأشخاص يكملون ملف الهجرة المجانية الى كندا، ومعظم الناس يلجؤون لدفع مبالغ كبيرة لمكاتب الهجرة من أجل اتمام اجراءات ملف الهجرة الى كندا، وهذا يعود لعدم معرفة الأشخاص فتح باب الهجرة الى كندا .

بالإضافة إلى أن إجراءات الهجرة الكندية طويلة بعض الشئ، لكن أهم شرط ضمن شروط الهجرة الى كندا، هو التنظيم وتقديم المعلومات المطلوبة بشكل دقيق وفي السطور القادمة لهذا المقال سنشرح لك جميع هاته الخطوات وهي كالتالي :

الخطوة الأولى

في ملف الهجرة الى كندا في الخطوة الأولى يجب على الشخص أن يحدد أهدافه من الهجرة، والخطوات التي يجب أن يعمل عليها بالترتيب، ومن ثم يبدأ في جمع معلومات عن كندا، ولا يجب أن يعتمد أي شخص على المعلومات الي يسمعها من الأشخاص، بل يجب أن يقوم الشخص أن يبحث بنفسه من خلال الانترنت، ويجب أن يكون بحث الشخص شاملاً حول كندا، ومن ثم يقوم الشخص بتضييق نطاق بحثه على مستوى المقاطعة ومن ثم المدينة الكندية التي سيعيش فيها.

الأمر الثاني على الشخص أن يبحث عن الأجر الذي قد يحصل عليه في المدينة التي سيقيم فيها بعد الهجرة الى كندا، وهذا أمر هام جداً، ومن ثم يقارن الشخص الأجر بمستوى المعيشة سواء كان سيهاجر الى كندا وحده، أو مع أسرته، وبقية هذه الاجراءات الجميع يعرفها لأنها أشياء بديهية في الحياة.

الخطوة الثانية

في ملف الهجرة الى كندا:

تعد هذه الخطوة أول خطوة عملية في ملف الهجرة الكندي، وهذه الخطوة تتمحور حول جمع وترتيب متطلبات الهجرة الى كندا، وما يحتاجه أي شخص للهجرة إلى كندا كالتالي : جواز سفر ساري المفعول.

الشهادات الصحية، ويجب أن تكون المراكز الطبية معتمدة من قبل السفارات الكندية، أو كما تطلب السفارة.

اثبات القدرة المالية على الإنفاق في كندا بعد الهجرة.

تجهيز الشهادات الدراسية اللازمة.

توفير الشخص لشهادات الخبرة المتوفرة لديه.

شهادة السجل العدلي والتي تثبت خلو سجل الشخص من الجرائم.

تجهيز شهادة اللغة المطلوبة سواء كانت الهجرة للمقاطعات التي تتحدث باللغة الانجليزية، أو المقطعات الكندية التي تتحدث باللغة الفرنسية، ويجب أن يكون تاريخ الحصول على شهادة اللغة لم يتعدى عام. هذه هي المتطلبات الأساسية للهجرة الى كندا، بعد ذلك يحق للسفارة الكندية طلب ما تحتاجه من أوراق، أو توثيقها، وهذه الأوراق معظمها متوفر لدى الشخص.

الخطوة الثالثة تقييم الهجرة المجاني:

قبل تقديم طلب هجرة الى كندا يجب على الشخص أن يمر على مرحلة التقييم المجاني للهجرة الى كندا من خلال الموقع الرسمي للهجرة الى كندا، ويمكنكم الدخول لصفحة التقييم من هنــــــــا في الرباط

تقييم الهجرة المجاني عبارة عن أسئلة تتمحور حول سن الشخص المتقدم، وجنسيته، ومستوى اللغة لديه، والخبرة العملية، والمستوى التعليمي، وهل الشخص متزوج أو غير متزوج، وبعض الأسئلة الأخرى التي يجب الإجابة عليها بصورة صحيحة لأنها تعطي الشخص صور شبه مكتملة عن فرصه في الهجرة، وهل هو مؤهل للهجرة الى كندا أم غير مؤهل، ويعد هذا التقييم من الأدوات الرائعة لمن يفكر في الهجرة الى كندا مجانا دون دفع أي أموال، أو من يرغب في تقليل ما سيدفعه اذا لم يستطيع كافة الأمور.

بعد الانتهاء من تقييم الهجرة المجاني، ستظهر للشخص رسالة تخبره بنتيجة التقييم الخاصة به، وان كانت النتيجة ايجابية، ستظهر للشخص رسالة تخبره بإمكانية المتابعة ومن ثم تسجيل حساب على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية لمتابعة ملف الهجرة بعد ذلك.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع