النقابة الوطنية للصحافة المغربية تستنكر إهانة زيان على الجسم الصحفي

كوفيد 19 كتب في 4 ديسمبر، 2020 - 15:33 تابعوا عبر على Aabbir
حزب زيان
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر 

عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن استيائها البالغ، من أشكال التشهير والإساءة التي تعرض لها مجموع الصحافيات والصحافيين المغاربة من لدن الوزير السابق، المنسق الوطني للحزب المغربي الحر، و نقيب المحامين، محمد زيان.

النقابة وفي بلاغ لها اليوم الجمعة 4 دجنبر 2020، نددت بما جاء في مضامين تصريحات زيان، الذي قالت أنه انهال على الصحافيات و الصحافيين بوابل من السب و القذف، وبعبارات حاطة من الكرامة، كما اتهمهم بالارتشاء من خلال إقحام الدعم الذي تقدمه السلطات العمومية لوسائل الإعلام الوطنية، و هو الدعم المعمول به في العديد من أقطار العالم، و يتم عبر لجنة مستقلة و طبقا لشروط و التزامات محددة .

بلاغ النقابة الوطنية للصحافة، عبر عن استياء الأخيرة من هذه التصريحات الصادرة عن شخص قال أنه يدعي مرجعية حقوقية ويشرف على موقع إلكتروني ويرأس حزبا سياسيا يستفيد بدوره من الدعم العمومي، ولم يتردد يوما في إبلاغ آرائه ومواقفه عبر وسائل الإعلام الوطنية التي يهين مواردها البشرية التي ما فتئت تؤكد مهنيتها وكفاءتها، علما أن الشاذ لا يقاس عليه، كما يعلم السيد النقيب والوزير السابق”.

وأكدت النقابة أن المسؤول السياسي ونقيب المحامين الذي، اعتبر نفسه ضحية لتشهير إعلامي مرفوض، قد اقترف نفس الفعل من خلال التشهير بعموم الصحافيات والصحافيين المغاربة، حسب نص البلاغ.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع