النقابة الوطنية للتعليم تصدر بيانا تضامنيا مع أستاذ تارودانت

الأولى كتب في 15 يناير، 2020 - 14:46 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

خالد أنبيري-عبّر

أصدر الفرع الإقليمي للفيدرالية الديمقراطية للشغل النقابة الوطنية للتعليم بتارودانت، أمس الثلاثاء 14 يناير الجاري، بيانا تضامنيا مع الأستاذ (ب.ب) والمتهم في قضية تعنيف تلميذة بفرعية تاوريرت بمجموعة مدارس أورير بالجماعة الترابية بونرار والتابعة للمديرية الاقليمية لتارودانت.

 

وذكر البيان، بأن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش بتارودانت، يتابع وبكل اسف تطورات الاوضاع حول واقعة فرعية تاوريرت بالمديرية الاقليمية لتارودانت، والتي مست في جوهرها المدرسة العمومية والجسم التربوي والتعليمي بالإقليم على الخصوص.

 

وأضاف البيان أن المكتب الإقليمي للنقابة المذكورة، يتضامن مع الأستاذ (ب.ب) في محنته ويؤازره بكل الوسائل القانونية والتربوية، معتبرا في الوقت ذاته بأن المسار المهني الحافل بالعطاء شافعا له من التهم الموجهة له ومن الاخطاء المهنية البسيطة التي لا تخلو منها الرسالة التربوية النبيلة التي أساسها النية الحسنة.

 

واستهجن المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم، ما وصفه بالحملة المسعورة والعشوائية لبعض المواقع الإلكترونية المحلية والوطنية وبعد المدونيين على صفحات التواصل الإجتماعي ضد مصداقية رجال ونساء التعليم، والطعن في جوهر رسالتهم التربوية النبيلة وربطها بالعنف الجسدي، مطالبا في الوقت ذاته رجال ونساء التعليم بتوخي الحذر أثناء عملهم وتبنيهم للمقاربة التشاركية مع الإدارة بخصوص بعض الحالات الشادة.

 

وطالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم الجهات المختصة بفتح تحقيق نزيه وتمتيع المتهم بكافة وسائل الدفاع المشروعة والقانونية، وداعيا مناضلي ومناضلات النقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش والغيورين على المدرسة العمومية المغربية الإستعداد لاتخاد جميع الأشكال النضالية التي ستدعو لها النقابة لرد الإعتبار للأسرة التعليمية والمدرسة العمومية.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع