صحافيو المغرب و تونس يستنكرون محاولة تسيس قرار الكاف بشان إياب نهائي عصبة الأبطال

الأولى كتب في 7 يونيو، 2019 - 22:13 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-بلاغ 

 

عبرت لنقابة الوطنية للصحافيين التونسيين والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، عن استهجانهما لمحاولات تسييس مشكل مباراة كرة قدم بين فريق الترجي التونسي و الوداد البيضاوي في نهائي عصبة الابطال الأفريقية.

 

 

 

و قالت النقابات، في بلاغ أطلعت عبّركوم على نسخة منه، أنهما تابعتا بقلق بالغ التجاذبات الإعلامية الخطيرة في بعض المنابر ومن طرف بعض الزملاء الصحافيين ونشطاء التواصل الاجتماعي في تونس والمغرب على خلفية القرار الاخير للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بخصوص مقابلة الترجي والوداد في نهائي أبطال إفريقيا.

 

 

 

و عبر بلاغ النقابتان، عن استهجانهما لمحاولات تسييس مباراة عادية في كرة القدم جمعت بين ناديين رياضيين عريقين في البلدين الشقيقين، فإنهما تدعوان الزميلات والزملاء الصحفيات والصحفيين التونسيين والمغاربة إلى التهدئة والتعقل والتسلّح بالشروط المهنية النبيلة التي تقتضي التجرد ومراعاة العلاقات الأخوية المتينة بين الشعبين الشقيقين، وتلح في التنبيه إلى الخطورة البالغة التي تكتسيها محاولات كيل التهم والقذف وإطلاق العنان للتهم المجانية من هذا الطرف أو ذاك.

 

 

كما دعا البلاغ، وسائل الإعلام في البلدين إلى العمل على التصدي لهذه الانحرافات وغيرها حسب ما تقتضيه أخلاقيات العمل الصحفي، وحسب ما يستوجبه التاريخ المشترك وعلاقات الأخوة والوحدة والتضامن بين الشعبين.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع