النقابات الخمس رفضت عرض العثماني وقبلت عرض أخنوش رغم أنه الأقل

الأولى كتب في 10 فبراير، 2022 - 10:35 تابعوا عبر على Aabbir
النقابات
عبّر ـ ولد بن موح

محمد لوريزي-عبّر

 

كشفت مصادر نقابية، أن الاتفاق الأخير الذي وقعته النقابات مع الحكومة، يطرح العديد من علامات الاستفهام، وذلك بسبب أن العرض الذي وقعت عليه أقل بكثير من العرض الذي تقدمت به حكومة العثماني ورفضت نفس النقابات التوقيع عليه.

وأشارت المصادر، إلى أن الاتفاق الموقع عليه مؤخرا 2022، ليس إلا جزء من عرض العثماني في 2019، حيث أن الأول يضم 12 ملفا، فيما عرض أخنوش يضم ست ملفات فقط، ورغم ذلك وصفت النقـابات أن عرض العثماني لا يرقى إلى التطلعات، علما بأن عرض أخنوش، احتوى على تراجعات كبيرة.

إضافة إلى ذلك، فإن النقابات الموقعة شددت سنة 2019 إن عرض حكومة العثماني، يفتقر إلى الإرادة السياسية، إلا أنها اليوم في 2022 تؤكد أن الإرادة السياسية حاضرة.

النقابات الخمس، كانت تدعوا في 2019، حسب المصدر،  إلى المزيد من التعبئة والنضال، إلا أنها اليوم في 2022، مع حكومة أخنوش، تتحدث عن التعبئة الإيجابية والتواصل لإقناع الشغيلة وإقرار سلم اجتماعي في القطاع..

وأضاف المصدر، أن النـقابات الخمس الموقعة اتهمت حكومة العثماني بالتسويف، في الوقت التي قبلت فيه اليوم بأقل من العرض السابق ومن غير أي أجندة محددة للتنزيل، حيث يحيل إلى نظام أساسي مرتقب لا يوجد بعد، ويستعمل ألفاظا فضفاضة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع