النظام الجزائري يعض اليد الممدودة له بالخير ويزيد في تماديه وإصراره على معاداة المغرب

الأولى كتب في 2 أغسطس، 2021 - 17:05 تابعوا عبر على Aabbir
النظام الجزائري
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

النظام الجزائري يغض اليد الممدودة له بالخير ويزيد في تماديه وإصراره على معاداة المغرب

في الوقت الذي كان فيه المغرب ينتظر تجاوبا جزائريا إيجابيا مع الخطاب الملكي، ودعوته حكام قصر المرادية إلى تحكيم العقل والحكمة لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين الجارين، يبدو أن النظام  الجزائري العسكري مستعد أن يتخلى عن أي شيء إلا أن يحيد على عدائه للمملكة المغربية.


و في هذا السياق، و في رد غير مباشر على يد الملك محمد السادس الممدودة للجارة الشرقية بفتح الحدود لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، نقلت وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية خبرا منسوبا لما يسمى “وكالة الأنباء الصحراوية” تضمن ردا على الخطاب الملكي.

و حمل خبر  ما يسمى بوكالة الأنباء الصحراوية رسالة للمغرب مفادها الدعوة لفتح صفحة جديدة، مشترطة إنهاء المملكة المغربية لما أسمته احتلالها للصحراء واحترام الوحدة الوطنية والترابية لكل بلد.

الملك محمد السادس: الأسباب التي كانت وراء إغلاق الحدود بين المغرب والجزائر “أصبحت متجاوزة ولم يعد لها اليوم أي مبرر مقبول “

و اعتبر متتبعون للشأن السياسي نقل وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية لخبر عن ما يسمى وكالة الأنباء الصحراوية بإقحام قضية الصحراء المغربية ووصف المغرب بالمحتل، بمثابة رد غير مباشرة على دعوة الملك محمد السادس لحكام الجزائر بتجاوز الخلافات.

كما اعتبروا ذلك تعميقا لحدة الانقسام والخلاف وهروبا للأمام من لدن النظام العسكري الجزائري، الذي يعيش ويستمد بقاءه في الحكم من عداوته للمغرب، وبالتالي فمن المستبعد جدا أن يتفاعل مع النداء الملكي لتجاوز حالة التوتر في العلاقات بين البلدين الجارين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع