النرويج تقر قانون يضع مشاهير وسائط التواصل الاجتماعي في مأزق

أخبار تقنية كتب في 6 يوليو، 2021 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
النرويج قانون
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات 

 

أعلنت الحكومة النرويجية قبل أيام، عن فرض قانون يلزم مشاهير منصات التواصل الاجتماعي الإفصاح عن التعديلات على صورهم الشخصية التي يقومون بنشرها.

 

القانون الجديد أثار استغراب متابعي مواقع التواصل، وهو موجه بالإساس لـ” المؤثرين” على منصات التواصل، حيث سيجبر المشاهير على وضع “علامة حكومية”، على الصور التي تم تعديلها، التي لا تعكس الحقيقة بنسبة 100 %.

 

أيضا من بين التعديلات، تلك التي يستخدم فيها مشاهير المنصات، تطبيقات لتغيير شكل الوجه والجسم وجعلهما أكثر جاذبية، فضلا عن استخدام “الفلاتر” التي تخفي العيوب.

في السياق، ذكرت وسائل إعلام محلية أن القانون الذي صدر عن وزارة شؤون الطفل والعائلة، يأتي تطبيقا لجهود الحكومة لمنع الترويج لمعايير الجمال “غير الواقعية” التي تنتشر على وسائل التواصل وغالبا تحمل أثرا سلبيا على المراهقين والشبان.

 

هذا، ومن المتوقع أن يضع القانون الجديد العديد من المشاهير في مأزق كبير، خاصة أنه سيتوجب الآن عليهم وضع علامة تؤكد أن الصورة تم تعديلها أو تجميلها، وهي ليست حقيقية بالكامل.

 

يذكر أن غالبية مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي يلجأون إلى استخدام برامج التعديلات و”الفلاتر” على الصور التي ينشرونها، التي عادة ما لا تعكس الواقع والذي يؤثر على نفسية الكثير من المراهقين من حيث معيار الجمال وشكل الجسم غير الواقعي للمشاهير من خلال الصور المعدلة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع