الناظور: 2400مستفيد(ة) من قافلة طبية وطنية بجماعة بوعرك النائية

مجتمع كتب في 16 ديسمبر، 2019 - 12:23 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور
عبّر

مراد هربال ـ عبّــر

 

نظمت جمعية نحن معا وجمعية نساء الغد للتنمية، بتعاون مع الهلال الأحمر المغربي وبتنسيق مع جمعية الرعاية للتوعية والخدمات الصحية بشراكة مع المجلس الاقليمي بالناظور والمندوبية الاقليمية للصحة أول أمس السبت 14دجنبر 2019 بالمركز التربوي لدوار الحرشة ،التابع للنفوذ الترابي لجماعة بوعرك ،قافلة طبية وطنية .

 

وقد استفاد من هذه المبادرة الاجتماعية والإنسانية 2400مواطنة ومواطن من ساكنة المنطقة، وشملت هذه القافلة الطبية فحوصات في تخصصات عدة: الطب العام ، الطب الباطني ، طب العيون ، طب الاطفال ، قياس البصر ، طب النساء والتوليد بالاضافة الى الاستفادة من التحليلات الطبية، كلها تحت إشراف طاقم طبي وشبه طبي تابع لمندوبية وزارة الصحة بالناظور و القنيطرة و بن سليمان و شفشاون والرباط.

 

 

كما عرفت القافلة توزيع كميات مهمة من الأدوية، بالمجان، على المرضى المحتاجين، وبحسب الوصفات الطبية. إلى جانب ذلك تم تقديم توجيهات وعروض تحسيسية حول الصحة الإنجابية والتغذية السليمة والأمراض المزمنة وسبل الوقاية والعلاج منها.

 

وتأتي هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات في إطار سياسة القرب التي تنهجها جمعية نحن معا بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بالناظور لتسهيل ولوج المواطنات والمواطنين من ساكنة المناطق الهشة إلى الخدمات الصحية العامة والمتخصصة.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=HmZHMd26RXE

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع