الناظور :وجوه نقابية تهاجر من نقابة UMT نحو ODT

مجتمع كتب في 7 ديسمبر، 2020 - 17:08 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

مراد هربال-الناظور 

 

شهد الوسط النقابي بمدينة الناظور هزات من نوع خاص، بعد التحقت مجموعة من الوجوه النقابية المعروفة في الإتحاد المغربي للشغل بالمنظمة الديموقراطية للشغل .

وتزامن هذا الإنتقال المفاجئ و القوي لأعمدة نقابة موخاريق الى منظمة الديمقراطية للشغل. مع تنظيم حفل افتتاح مقرها الجديد، الكائن بشارع طنجة، رقم 165 الطابق الأول، الشقة رقم 5، بمدينة الناظور، وذلك وفق التدابير الوقائية المعتمدة من طرف وزارة الصحة .

وحضر حفل الافتتاح إلى جانب مناضلي ومناضلات ذات التنظيم النقابي، مكونات المجتمع المدني بالمنطقة الشرقية وكذا ممثلي الأحزاب السياسية والإطارات النقابية والكتاب العامون للقطاعات النقابية والجسم التنظيمي للمنظمات الموازية

وبخصوص أسباب هذا الترحال الجماعي قال محمد الورياشي :”عندما تغيب الديموقراطية الداخلية في إطار نقابي ما فعلم ان نهايته قريبة .وهذا ماوقع بمنظمة الاتحاد المغربي للشغل بالناظور،والذي اشتغلنا فيه بإخلاص من أجل الدفاع عن الطبقة الشغيلة مع المناضل محمد بوجيدة”
ومن جانب آخر قال الكاتب الإقليمي للمنظمة الديموقراطية للشغل “بودهان”:ابواب المنظمة مفتوحةةفي وجه الجميع و نعمل بمبدأ التشاركية في كل الملفات التي تخص الشغيلة .وسنعمل جميعا من أجل الترافع على مشاكل وهموم العمال “

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع