الناظور وجهة سياحية صاعدة تناشد تدخل المسؤولين

الأولى كتب في 31 يناير، 2020 - 10:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

هناء امهني – عبّر

 

أضحت مدينة الناظور وجهة سياحية رائدة على مستوى ضفاف البحر الأبيض المتوسط، لتوفرها على بنية تحتية سياحية فاخرة، فضلا عن موقعها الجغرافي الاستراتيجي والمتميز، الذي يتيح للزائر التمتع بمناظر طبيعية جبلية وبحرية خلابة ومتنوعة.

 

 

فعلى مستوى البنية التحتية، عرفت الناظور تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، حيث استفادت المدينة من عدة برامج تنموية تهم عدة مجالات وقطاعات تؤهلها لتصبح وجهة مفضلة للسياحة الداخلية وحتى الدولية.

 

وتجمع مدينة الناظور بين السياحة الشاطئية والجبلية و السياحة الإيكولوجية التي قل ما تجتمع في الأقاليم الأخرى من المملكة المغربية.

 

 

وتشهد هذه المدينة منذ حوالي 10 سنوات طفرة اقتصادية غير مسبوقة، مما جعل البعض يصفها بـ”المدينة الصاعدة”، خصوصا وأنّها تمكنت من وضع بصمة قوية على الرغم من العديد من المشاكل والمعيقات.

 

 

وفي ظل هذه الطفرة، لم يعرف القطاع السياحي أي يتطور, ولم يشهد في الواقع أي استثمار ملحوظ رغم المؤهلات الطبيعية التي تزخر بها المنطقة التي تضم أحد أجمل بحيرات منطقة المتوسط، وهي بحيرة “مارشيكا”.

 

 

مدينة الناظور وساكنتها تناشد وتطالب بتدخل المسؤولين على الصعيد الوطني للإقلاع والنهوض بها سياحيا نظرا لما تتميز به من مؤهلات، فلا يعقل لوجهة سياحية أن تواجه التهميش والإقصاء رغم ما تتوفر عليه.

 

 

ويعتبر الكثيرون مدينة الناظور إلا محطة للاستراحة أو للمرور إلى المدن الشمالية للمغرب سواء في الشرق مثل السعيدية وبركان، أو غربا كطنجة مرورا بالحسيمة وتطوان زيادة على كونها نقطة عبور رئيسية لعشرات الآلاف من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، خاصة أولئك المتحدرين من المنطقة الشرقية عبر ميناء بني انصار الذي يعد بوابة للدخول إلى مليلية المحتلة.

 

 

ويجب أن تستمد المدينة الساحلية أحقيتها في الزيارة من إمكانية اتخاذها نقطة انطلاقة لاكتشاف ما تزخر به المنطقة من مؤهلات قادرة على أن تجعل منها مزارا سياحيا لا يقل أهمية عن باقي مناطق المغرب التي تعد رائدة في هذا المجال.

 

 

وتنتظر ساكنة مدينة الناظور والنواحي تدخل المسؤولين للنهوض والدفع بالمنطقة قدما، كونها جد غنية ومتنوعة في عدة مجالات سياحية واقتصادية وطبيعية، ما يستدعي تظافر الجهود لإعطائها أحقيتها على المستوى المحلي والجهوي والوطني ثم الدولي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع