الناظور..هذا هو تاريخ انتخاب الرئيس الجديد الذي سيخلف “حوليش”

الأولى كتب في 31 ديسمبر، 2019 - 10:06 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور
عبّر

هناء امهني – عبّر

 

قامت عمالة الناظور بتحديد يوم الجمعة 3 يناير المقبل على الساعة الرابعة مساء، تاريخ انتخاب الرئيس الجديد الذي سيخلف سليمان حوليش، بعد أن قضت المحكمة الإدارية بوجدة بعزله وتجريده من العضوية، لتورّطه في ارتكابِ أفعال مخالفة للقانون.

 

وتعرف المنافسة على رئاسة المجلس حسب مصادر موقع “عبر.كوم” حدة قوية بين حزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية، أمام عدم الوصول إلى توافق بين الأحزاب المشكلة للمجلس، وعدم الاتفاق على مجموعة من النقط.

 

ويثير منصب رئيس مجلس جماعة الناظور إغراءات كثيرة، إذ يتنافس عليه أربعة مرشحين، وسط صراعات شديدة تثيرها ضبابية التحالفات والتوافقات السرية والعلنية خاصة بين أحزاب “البام” والعدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية، إذ يعد كل مرشح في حالة فوزه بالرئاسة بمنح مناصب المكتب بأكملها إلى مستشاري الحزب الذي دعمه وسانده.

 

ويأتي انتخاب الرئيس الجديد، تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات، وتنفيذا للحكم القضائي الصادر في حق الرئيس المعزول سليمان حوليش الذي انتهى مساره في البلدية برفقة نائبيه فارس علال والحسين أوحلي، على خلفية تهم تتعلق بتبذير المال العام والصفقات المشبوهة والمتعلقة بمنح الرخص لمنعشين عقاريين بطريقة غير قانونية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع