الناظور..نجاة شبان من أركمان بأعجوبة بعد 72 ساعة من التيه بـ”الجيتسكي” وسط البحر (+صور)

الأولى كتب في 18 أغسطس، 2021 - 16:45 تابعوا عبر على Aabbir
أركمان
عبّــر

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

كابوس حقيقي ذلك الذي قضاه ثلاثة شبان تنحدر أصولهم من قرية أركمان بالناظور وسط مياه المتوسط، مع بداية هذا الأسبوع، على متن دراجة جيتسكي، وذلك بعد محاولتهم للهجرة السرية، املا منهم في تحسين ظروفهم المعيشية واﻹقتصادية، انطلاقا من السواحل المتوسطية بهدف الوصول الى جنوب إسبانيا.

 

وبحسب مصادر جريدة “عبّر.كوم”، فان الشبان الثلاثة لاقوا صعوبات جمة ومتنوعة، وسط أهوال البحر الأبيض المتوسط، عبر دراجة جيتسكي لتتعطل امانيهم وتسكنهم الرهبة، بعدما بعدما اضاعوا الوجهة ليتحول بهم المصير في اتجاه الشرق.

 

واضافت ذات المصادر، أن قارب للصيد بالجزائر أنقذ الشبان الثلاث من هلاك محتمل، بعد قضائهم لأزيد من 72 ساعة في مياه المتوسط، حيث تم نقلهم الى ميناء صاف بالجزائر. بعد التأكد من سلامتهم الجسدية.

 

وشغلت هذه الرحلة الشائكة كل معارف وأصدقاء الشبان بالمنطقة، خصوصا أمام عدم ظهور أي افادات توضح مكان تواجدهم أو وصولهم، وهو الأمر الذي زاد من الشكوك حول مصير الشبان اليافعين.

 

وساهمت منصات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الفورية، في معرفة تواجد الشبان والذي تأكد بالملموس، بعد ظهور صور لهم بالجزائر، حيث بدا العياء والارهاق على محيا الشبان في انتظار عودتهم الى أرض الوطن سالمين.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع