الناظور: معطيات خطيرة يكشف عنها مسؤول كبير بشركة “أفيردا” عن المتسبب الرئيسي بانتشار الأزبال

الأولى كتب في 6 أغسطس، 2019 - 20:31 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور معطيات
عبّر

مراد هربال ـ الناظور

 

قال مسؤول رفيع المستوى بشركة “أفيردا” إن “استمرار أعمال التخريب والترويع والترهيب يقودها الكاتب العام لنقابة عمال النظافة بالناظور لأكثر من 72 ساعة، بعد أن سخر كل الأساليب المفيوزية لإغراق الناظور في الأزبال، والعمل على تجسيد سيناريوهات شبيهة بفترة العامل السابق “العطار”، والتي عادت إلى الواجهة بقوة، من خلال عملية تعطيل الشاحنات من جهة و ترهيب العمال الضعفاء من جهة أخرى” .

 

وأضاف “استغلال السلطة النقابية من طرف المسمى “جمال”، وبتواطئ بعض العمال المقربين له، تم تسطير خطة التخريب وتعطيل 8 شاحنات لنقل النفايات، التابعة لشركة التدبير المفوض “افيردا” حسب ما صرح به لنا مسؤول رفيع المستوى بالشركة، وعززه بشهادة الميكانيكي، وإفادة أحد السائقين.

 

و مع تنامي موجة الابتزاز والنهب من النقابي المعلوم، تدخل رئيس المجلس لإحباط مخططه الذي قد يعجل بزعزعة استقرار الحياة الطبيعية بالمدينة، خصوصا وأن عدد أفراد الجالية المقيمة بأروبا قد تضاعف هذه السنة بمدينة الناظور. فعمل على حل المشكل وديا و بصرف مبلغ 500 مليون لشركة “افيردا”، للتعجيل في صرف مستحقات العمال (2500 درهم كأجرة شهرية+ منحة العيد 2250للعمال ).لكن اتضح من خلال تقارير خطيرة وصلت الى الجماعة ان المدعو “جمال” ،استغل ثقة رئيس الجماعة والعمال ودخل في عمليات للنصب والاحتيال.

 

وكشف المسؤول نقلا على لسان مجموعة من المتدخلين الذين يحملون مسؤولية المشكل للكاتب العام للنقابة، أن “الأخير اتفق مع صاحب الشاحنات ليرفع القيمة الكرائية عن اليوم الواحد، لإستفادة بما مجموعه تقريبا 6000 درهم يوميا من مال الشعب، وأنه  فرض أداء 20درهم شهريا للنقابة على كل عامل نظافة بسيط، مشيرا إلى حصول جمعية بإسم عمال النظافة والتي يرأسها على منحة 15مليون سنتيم، لم يستفد منها ولا عامل نظافة واحد، مضيفا أن العمال يتعرضون للترهيب ضد الشركة المفوضة ورئيس الجماعة.ومن لا يمتثل لأوامره يحارب بمعية بعض مقربيه، وأنه تم تقليص كتلة النفايات بالشاحنات من 14طن الى 5طن ،من اجل مضاعفة الرحلات اليومية وزيادة عدد الشاحنات.

 

جدير بالذكر ان نقابة العمال أكدوا مسبقا أن قرار الإضراب المفاجئ، جاء احتجاجا على ما أسموه بـ“عدم التزام رئيس جماعة الناظور بوعد صرف مستحقات الساعات الإضافية، على الرغم من إلتزام مسؤولي النقابة، وعمال القطاع، من خلال تدبير المرحلة الانتقالية، بمسؤولية لنظافة المدينة، كمهمة وواجب وانهم مستعدون للرجوع للعمل اذا تم تسديد رواتبهم و توفير الشاحنات” .

 

فيما الرأي العام المحلي يرى ان الإضراب حق مشروع،و لكن أن يتم التلاعب بصحة المواطن و نهب أموال الشعب بالباطل ، فقد تحول الملف الى قضية جنائية يجب على العدالة أن تضرب بنار من حديد بكل من سولت له نفسه زعزعة استقرار وصحة المواطن الناظوري.

 

وبحسب مصادرنا فإن عامل الاقليم “علي خليل” تدخل على الخط و ساهم ب 9 شاحنات، ليصل عدد الشاحنات المشتغلة حاليا ولمدة ثلاثة أيام من الإضراب وتحت إشراف رئيس المجلس “حوليش” ليلا ونهارا إلى 25 شاحنة و 4 جرافات .

 

هذا وسنوافيكم لاحقا بتصريح حصري لرئيس مجموع الجماعات ورئيس جماعة الناظور بصفتهم الطرف الثالث في الملف بالصوت والصورة.

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع