الناظور.. محاولة سرقة محل تجاري تنتهي بجريمة قتل لشاب ثلاثيني “صور”

الأولى كتب في 1 فبراير، 2022 - 22:56 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّر

 

أفادت مصادر جريدة “عبّر.كوم” أن شابا ثلاثيني، لقي مصرعه صببحة اليوم الإثنين 1 فبراير بدوار البرارك التابع لجماعة ولاد ستوت بإقليم الناظور، متأثرا بجروحه البالغة الناجمة عن طعنة سكين.

وأضافت المصادر، أن شجارا عنيفا نشب بينهما قبل أن يقوم الشاب صاحب المحل التجاري بطعنه بآلة حادة، ويربط اتصاله بالدرك الملكي بمدينة زايو.

ووفق ذات المصادر، فقد لفظ الضحية آخر أنفاسه أثناء وصوله إلى مستشفى القرب بزايو، ليتم نقله إلى المستودع البلدي للأموات بمستشفى الحسني بالناظور في انتظار تسليم جثمانه لعائلته.

وأوقفت عناصر الدرك الملكي القاتل وهو صاحب المحل التجاري، حيث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية، من أجل البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

واهتز الرأي المحلي بمدينة زايو، أقصى شمال شرق المغرب على وقع هذه الحادثة الأليمة، التي خلفت نقاشات مستفيضة وردود قانونية بين النشطاء، حول سبل الدفاع الشرعي الذي يتيحه القانون ولكن أقرنه أيضا بضرورة التدرج والملائمة.

ويرى رجال القانون في هذا الصدد، أن الدفاع الشرعي متاح للإنسان، ومن خلاله تتواجد أمكانية إبعاد الخطر عن النفس، أو العرض، أو المال، وهو سلطة وقائية لا غير. استوجب فيها على المدافع التدرج عند استخدام هذا الحق.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع