الناظور…مبادرة انسانية لشباب من “زايو” تعيد “الدفئ” للمشردين

الأولى كتب في 3 يناير، 2020 - 22:35 تابعوا عبر على Aabbir
مبادرة
عبّر

فؤاد جوهر – عبّر

 

 

في مبادرة انسانية لاقت ترحيب منقطع النظير من فعاليات المجتمع المدني بمدينة زايو التابعة اداريا ﻹقليم الناظور، قام مجموعة من شباب البلدة بتوزيع “قفف عشائية” لثلة من المشردين ضاقت بهم السبل، وتقطعت بهم الأرحام، وصاروا يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في هذه الأجواء الباردة.

 

 

وينوي هؤلاء الشباب الذي يحمل حسا انسانيا مثاليا خلال حملتهم هاته، والتي أطلقوا عليها “حملة دفئ”، أن يواصلوا عملهم التطوعي وتقديم المزيد من المواد الغذائية، وكل اﻹحتياجات الأساسية لهؤلاء المشردين الذين لا ايواء لهم في ظل الظروف المناخية القاسية التي يحملها معه فصل الشتاء، بهدف ارجاع الدفئ والأخذ بهم في أفق تحسين أوضاعهم اﻹجتماعية.

 

 

 

معاناة حقيقية يعانيها هؤلاء المحتاجين للرعاية، حركت ضمائر شباب وحولت مشروعهم اﻹنساني الى عمل فعلي لتقديم كافة الدعم، سواء كان مادي أو معنوي من خلال جمع الملابس، والأفرشة وكذا الأغطية محاولين تعميم فكرتهم على فضاءات التواصل اﻹجتماعي بهدف نجاح “حملة دفئ” اﻹنسانية.

 

 

 

وتروم المبادرة القيمة والتي تحمل بعدا انسانيا واجتماعيا إلى إعطاء الدفئ والحنان لهذه الفئة المحرومة، وكذ الحد من موجة البرد القارس ﻵثاره السلبية التي يحملها على صحة هؤلاء المشردين الذين يعيشون في الشوارع العامة والأطلال القديمة، خصوصا الذين هم في سن متقدمة وفي ظروف جد صعبة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع