الناظور: مائدة مستديرة لنقاش الوضعية السياسية

سياسة كتب في 25 أغسطس، 2019 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور: مائدة مستديرة
عبّر

مراد هربال ـ عبّــر

في خطوة هي الأولى من نوعها بالمنطقة الشرقية قرّرت الجمعية المغربية للبرلمانين الشباب جمع بعض شباب الأحزاب السياسية في اقليم الناظور، في مائدة مستديرة لمناقشة الوضع السياسي بالمنطقة ، واختارت عنوان ” الوضع السياسي بين تجليات الأزمة المرتبطة بالعزوف و مداخل التغير ”.

 

 

الناظور: مائدة مستديرة

ووعيا بأهمية المشاركة في إغناء اللقاء وبحساسية الموضوع،لبت ثلة من القادة الشباب، ابناء الإقليم (فاعلين مدنيين، أعضاء هيئات وأحزاب ساسية، وأساتذة وطلبة جامعيون..) دعوة الجمعية من أجل فتح النقاش و إبداء قراءاتهم للوضعية واقتراحاتهم وتصوراتهم، للتشخيص أولا وللتفكير في سبل المجاوزة والتخطي لحالة الجمود التي رهنت مصالح المدينة ومواطنيها للانتظارية والعبث، وغلبت النرجسية السياسية على المصلحة العامة.

فيما كان الإجماع على أن لوضع الذي يعيش فيه الناظور لا يتحمل الاستطالة في الصمت والركون إلى الشرود دون أن يتحمل الجميع، كل من موقعه، مسؤوليته.

 

الناظور: مائدة مستديرة

وأضاف المتدخل الرئيسي “د عماد” :”لقد بدأنا نعيش فعلا نوعا من التطبيع الغريب والغير المقبول مع هذا الجمود، وكأن العجز والفقر من جهة والعناد السياسوي من جهة ثانية قد بلغا منا مبلغهما لدرجة لا نقوى حتى على فتح نقاش صادق تقوده النية الحسنة وإرادة العمل، بعيدا عن” شد لي نقطع ليك” و”الإنتهازية السياسية” من ذلك المنطق الأعوج الذي يحكم الحسابات الضيقة للبعض.

شاهد ايضا

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع